كويت نيوز:
2024-10-03@12:44:27 GMT

مصر: لا رسوم إضافية على المسافرين عبر معبر رفح

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

مصر: لا رسوم إضافية على المسافرين عبر معبر رفح

نفى رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان اليوم الأربعاء نفيا قاطعا ما تداولته تقارير اخبارية عن تحصيل السلطات المصرية رسوما إضافية على القادمين من منفذ رفح البري مع قطاع غزة الى الأراضي المصرية مؤكدا أن هذه ادعاءات كاذبة لا اساس لها.

وقال رشوان في بيان صحفي إن بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت خلال الأيام الأخيرة “ادعاءات كاذبة تتعلق بما يتم تحصيله من رسوم على المسافرين عبر منفذ رفح إلى الأراضي المصرية معتمدة على مصادر مجهولة وفردية ومن دون أي توثيقها”.

وأكد عدم صحة مزاعم التحصيل الرسمي لأية رسوم إضافية على القادمين من غزة وكذلك ادعاءات تقاضي جهة غير رسمية مقابلا ماديا نظير العبور إلى الأراضي المصرية.

وأوضح ان ما يتم تحصيله من الجهات الرسمية هو فقط الرسوم المقررة طبقا للقوانين المصرية المنظمة لعمل المعبر وهي ثابتة ولم يطرأ عليها أي زيادة مطلقا.

وأضاف رشوان أنه منذ بدء دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية والوقود إلى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة عبر منفذ رفح لا تقل مساهمة مصر فيها عن 70 بالمئة وتصل حاليا إلى ما يزيد على 150 شاحنة يوميا منها 6 شاحنات وقود “وبالتالي فليس من المنطقي أن تسعى مصر لإضافة أي أعباء وهم في هذه الظروف الكارثية كما تحاول بعض الاطراف الترويج في الفترة الأخيرة”.

وقال انه في إطار قيام مصر بواجبها القومي المتواصل تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين “فهي لم تحصل أي رسوم منهم بعد دخولهم سواء للعلاج أو الإقامة أو حتى خلال انتقالاتهم داخل مصر وسفر بعضهم إلى الخارج”.

وكشف رشوان عن أن مصر قد رفضت قطعيا منذ بداية العدوان الاسرائيلي على غزة الاستجابة أو الرضوخ لكل الضغوطات والمغريات الاقتصادية والمالية للقبول بتصفية القضية الفلسطينية أو التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين خارج أراضيهم أو داخلها مقابل إعفاءات أو تسهيلات مادية.

وشدد على أن ما يتردد حاليا يتنافى تماما مع الموقف المصري الثابت والرافض للمتاجرة بالأشقاء الفلسطينيين أو بقضيتهم التي تعتبرها مصر قضيتها الأساسية.

وناشد رشوان كل الأشقاء الفلسطينيين في حال تعرضهم للابتزاز أو الضغط في معبر رفح من أي متربح بقضيتهم الإخطار الفوري للجهات الأمنية المصرية الموجودة في المعبر لاتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والفورية تجاه هذه الوقائع والقائمين عليها.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مصر معبر رفح

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مصر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 

ظهر الفنان رشوان توفيق كضيف شرف ضمن أحداث مسلسل «جودر» الجزء الأول، الذي يعرض في شهر رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا، ويستعد فريق العمل التحضير للجزء الثاني من مسلسل «جودر» الجزء الثاني.

حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 

وقال الفنان رشوان توفيق لـ «الوطن»: «لم يتحدث معي أحد بشأن مشاركتي في الجزء الثاني من مسلسل جودر لـ ياسر جلال، ولا صحة لشائعات اعتزالي، فالممثل لا يعتزل، وطالما لديه القدرة على حفظ المشهد، فالممثل لا يموت». 

وستدخل أسرة «جودر» لوكيشن تصوير العمل في مدينة الإنتاج الإعلامي في خلال الفترة المقبلة على أن يكون هناك عدد من الأيام في مناطق القاهرة القديمة منها شارع المعز.

أبطال مسلسل جودر

مسلسل «جودر» بطولة ياسر جلال ونور اللبنانية وياسمين رئيس ووليد فواز ووفاء عامر وياسر الطوبجي، وتأليف أنور عبدالمغيث وإنتاج محمد السعدي وإخراج إسلام خيري.

أحداث مسلسل جودر

دارت أحداث الجزء الأول من مسلسل جودر، في إطار الدراما الممزوجة بالخيال، حيث يتبع العمل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد؛ سالم وسليم وجودر، إذ تتعقد حياة الابن الأخير جودر، ويصبح في صراع مع العدو شمعون، للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة.  

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • أكثر من 100 رجل وامرأة يعتزمون رفع دعاوى جديدة ضد شون كومز
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • الطيران المدني المصري يطمئن المسافرين ويتخذ إجراءات احترازية
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • حزب الله ينفي ادعاءات العدو الصهيوني بوجود أسلحة أو مخازن في المباني المدنية
  • بيان من حزب الله: ادعاءات الاحتلال بأن قواته دخلت لبنان «كاذبة»
  • السجن لأفراد عصابة ابتزت أرباب حافلات نقل المسافرين بمكناس
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني