شمسان بوست:
2024-07-05@13:12:21 GMT

تنبيه هام : من كهرباء.. عدن الى جميع المواطنين

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

يتم الاعداد والتحضير في المؤسسة العامة لكهرباء عدن لإطلاق (تطبيق فاتورتك)، وفي إصداره الاول سيتم التعرف عبر هذا التطبيق على حسابات المستهلكين عبر اسم المستهلك أو رقم حساب المشترك ،حيث ستظهر بيانات المشترك الشهرية من استهلاك وقيمة الاستهلاك والتسديد والمديونية في حال ادخال المشترك رقم حسابه او اسمه في التطبيق.



كمرحلة اولى سيتم التعامل بهذا التطبيق بين الادارات المختصة في مؤسسة الكهرباء حال طلب المشترك كشف حساب الإستهلاك الشهري أو اثناء مراجعة المشتركين لتسوية حساب الاستهلاك دون الحاجة لتوفر النت.

وفي المرحلة الثانية سيتم إنزال التطبيق وسيتم تحميلة من النت من قبل المشتركين ليطلعوا على حجم وقيمة استهلاكهم الشهري ، وسيمكن (تطبيق فاتورتك) المشتركين سهولة دفع قيمة الاستهلاك الشهري عبر التطبيق نفسه بواسطة حسابات المشتركين المالية في البنوك العامة والخاصة ، وبإمكان المشتركين سحب فاتورة الشهر ورقيا والذهاب بها الى اقرب نقطة تسديد الاستهلاك عند عدم توفر للمشترك حساب مالي في البنوك العامة والخاصة ، حيث ستكون نقاط إستلام قيمة الاستهلاك منتشرة في كل البنوك العامة والخاصة ومراكز البريد العام في عموم العاصمة عدن.

( تطبيق فاتورتك ) سيوفر على مؤسسة كهرباء عدن اعمال الفوترة ويتجاوز بهذا التطبيق عدم وصول الفاتورة للمستهلك ، وماعلى المشتركين الا تحميل (تطبيق فاتورتك) لمتابعة استهلاكه اولاً وبأول وتنفيذ عملية التسديد بسهولة ويسر دون عناء او فوترة.

مؤسسة كهرباء عدن تعمل على تطوير المنظومة المحاسبية بوتيرة عالية تعتمد فيها على خفض الانفاق للأعمال المكتبية وتسهيل التعامل مع المشتركين ، ومواكبة التطوير في أنظمة الأتمتة.

عند إنشاء الفاتورة عبر (تطبيق فاتورتك) ستقوم المؤسسة بإرسالها للمشترك، ومن ثم يضغط المشترك على زر الدفع وينتهي الأمر بكل سهولة وسلاسة، فيما قبل كانت الفواتير الورقية هي المعتمدة وهذا في حد ذاته كان يعرّض كل من المؤسسة والمشتركين إلى مشاكل مثل التأخر في الدفع وتراكم المديونيات ، تأخر وصول الفواتير وإلى آخره.. لتصبح الفواتير الإلكترونية هي الحل الأمثل من جميع النواحي، كما أنها تزيد من وتيرة التعاملات المالية وسرعتها، مما تزيد من سيولة المؤسسة والتي تسعى جاهدة الى تنفيذ مشاريع تطويره في بنيتها

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أنّ التأمين الصحي الشامل يهدف لاستعياب كل المواطنين بعدما كان الأمر مقتصرًا على 69 مليون مشترك في التأمين الصحي الحالي، وآخرون يحتاجون إلى العلاج على نفقة الدولة، مضيفًا أن أكثر من 35 مليون شخص يترددون على 350 عيادة وأكثر من 37 مستشفى تابعة للتأمين،  جاء ذلك خلال كلمته اليوم، ضمن احتفال الهيئة العامة للتأمين الصحي بمرور 60 عامًا على تأسيسها، بحضور عدد من الوزراء الآخرين، بإضافة إلى 800 مقدم رعاية صحية.

وأشار إلى أنّ الإسكندرية بدأت بها منظومة التأمين الصحي منذ 60 عامًا، وأنّ منظومة التأمين الصحي الشامل تتم عبر 3 جهات تتمثل في هيئة الرعاية الصحية المقدمة للخدمة، وهيئة التأمين الصحي الشامل التي تمول الخدمة، وهيئة الاعتماد والرقابة وهي التي تراقب وتعتمد الخدمات، لافتًا إلى أنّ خدمة التأمين الصحي الشامل هدفها أنّ تتسع لكل المواطنين من خلال توحيد آلية دعم المريض البسيط.

فصل بين السلطات في منظومة التأمين الصحي الشامل 

وأكد أنه في المنظومة الجديدة هناك فصل بين السلطات وجودة خدمات عالمية إضافة إلى جهة تراقب عملية الإجراءات والتعاقدات والصرف، متابعًا أنّ ما يحدث حاليا هو استكمال للمنظومة القديمة، مشيرًا إلى اتساع نطاق التأمين الصحي الشامل في المحافظات كلها قريبا، لافتاً إلى أنّ تحدي الميكنة هو أكثر أمر أخذ وقتًا في دخول المحافظات إلى التأمين الصحي الشامل.

وزير الصحة: الرئيس السيسي يتابع يوميا المنظومة الصحية 

وأكد وزير الصحة أنّ القيادة السياسية معنية بقطاع الصحة وتتابع المنظومة منذ عام 2014 حتى اليوم، ويتواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع وزير الصحة لمتابعة ما تقوم به 14 مبادرة رئاسية، إضافة إلى منظومة الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • زيتوني يسدي تعليمات صارمة لمسؤولي أسواق الجملة
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الشامل تهدف إلى استيعاب جميع المواطنين
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • «تعليم وصحة وترشيد كهرباء».. أبرز مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة