أشاد وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور محمد جمعة اليوم الاربعاء بجهود دولة الكويت في دعم المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج وإسهامها في تنفيذ برامجه ونشاطاته لتحقيق تنمية ثقافية شاملة.جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير جمعة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في ندوة (التعلم الاجتماعي والعاطفي) التي يعقدها المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج بالبحرين.

وقال جمعة إن إقامة المركز العربي للبحوث بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالبحرين هذه الندوة الدولية تأتي ضمن باكورة البرامج التي تسعى دول الخليج لتنفيذها.وأشار إلى أن هذه الندوة تبين أهمية التعلم الاجتماعي والعاطفي وانعكاساته على سلوكيات الطلاب والتحصيل العلمي بشكل أفضل وتسلط الضوء على دور التوجهات الجديدة في عملية التعليم وسبل إدماجها داخل المنظومة التعليمية.واشاد بمستوى المشاركين في الندوة الذين يعتبرون من نخبة المتحدثين في مجال التعلم الاجتماعي والعاطفي على المستوى الإقليمي والدولي.وأعرب عن أمله في أن تخدم مخرجات هذه الندوة مسيرة التربية والتعليم بدول مجلس التعاون وتحقق تطلعات وزارات التربية والتعليم في دول الخليج نحو إدماج أفضل الممارسات الدولية في مجال التعليم من أجل تطوير المنظومة التعليمية وخدمة الاهداف المشتركة لمختلف الأجهزة في دول مجلس التعاون لاسيما في الجانب التعليمي.

الباحثة ندى الرفاعي توثق مسيرة الإعلام الكويتي منذ 4 ساعات المفكّر اليساري كريم مروة طوى كتاب حياته و... رَحَل منذ 5 ساعات

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المرکز العربی للبحوث التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة تتعلق بمواد الأحياء والفيزياء والكيمياء والعلوم المتكاملة والتاريخ.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، ولم تصدر أي تصريحات لأي مسؤول بالوزارة بهذا الشأن.

وناشدت الوزارة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشوية التي تستهدف التضليل وإثارة البلبلة.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • التربية تصدر ضوابط استقبال الطلبة اللبنانيين في المؤسسات التربوية
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي