نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس ليوم غد، من شبورة مائية "ضباب خفيف"، على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية إلى 3 - 5 كيلومترات.

وبين المركز أن الحالة التي تشمل "بدر وينبع" ، تبدأ الساعة الـ 1 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 8 صباحًا.

أخبار متعلقة ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.

. هذا موعدهطقس الشرقية.. رياح شديدة وأتربة مثارة حتى هذا التوقيتحتى هذا التوقيت.. "الأرصاد" ينبه من الضباب على أجزاء من الشرقية

طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على المهد والحناكية#اليوم #طقس_السعودية #درجات_الحرارةhttps://t.co/mxwTlmZ6wX
— صحيفة اليوم (@alyaum) January 10, 2024مراقبة العواصف الرملية

إلى ذلك، أبرم المركز الوطني للأرصاد اليوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطرق، على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في جدة، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال رصد ومراقبة العواصف الرملية وأحوال الطقس.

وتشمل مجالات التعاون في مذكرة التفاهم، تركيب محطات مراقبة العواصف الرملية والطقس على الطرق السريعة، وتركيب وتشغيل المحطات الأرصادية، ونقل وإزالة المحطات الأرصادية وفق الاحتياجات التشغيلية، إضافة إلى التعاون في مشاركة بيانات محطات الرصد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المدينة المنورة المدينة المنورة طقس السعودية العواصف الرملية

إقرأ أيضاً:

اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة

أكملت أمانة منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" أحد المشروعات النوعية بالمنطقة؛ ويهدف إلى رفع جودة الحياة، حيث تقع المرحلة الأولى منه على مساحة تتجاوز 85350 مترًا مربعًا، بحي شوران بالمدينة المنورة.
ويضم المشروع في مرحلته الأولى، مسارات رئيسة للمشي بطول يبلغ 1650 مترًا طوليًا، وأخرى للدراجات بطول 1420 مترًا طوليًا، ومسطحات خضراء بمساحة 31 ألف متر مربع، و7 مناطق استثمارية بمساحة تبلغ 2350 مترًا مربعًا، وملعبًا رياضيًا، ومواقف للمركبات.
أخبار متعلقة "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفينالكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاءتجويد الخدمات بالمدينة
وتسعى أمانة منطقة المدينة المنورة من خلال المشروع إلى رفع جودة الخدمات المقدمة في المرافق والساحات البلدية بالمنطقة، وتعزيز العوائد من العقارات البلدية بما يُسهم في تقديم أفضل للخدمات وتحقيق التنمية والاستدامة المالية للمدن ورفع مستوى جودة الحياة، وتطوير وتنمية ورفع معدلات الترفيه بمنطقة شوران، لتمثل هوية المنطقة وتكون مركزًا جاذبًا للسكن والترفيه والاستثمار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد مسارات شوران - أمانة المدينة المنورة (إكس) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة قطاع الاستثمار في معالجة مظاهر التشوّه البصري في الأحياء، وزيادة المساحات المفتوحة بها، واستيعاب فرص استثمارية جديدة، بالإضافة إلى زيادة الترابط والتنمية الاجتماعية بين سكان الأحياء من مختلف فئات المجتمع، وأنسنه المدينة المنورة من خلال إنشاء وتشغيل وصيانة مواقع استثمارية والاستفادة من المردود المالي في مقابل تشغيل وصيانة عناصر حي شوران كنموذج اقتصادي وثقافي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد مسارات شوران - أمانة المدينة المنورة (إكس)

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبر
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • «الأرصاد»: شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • “الأرصاد”: شبورة مائية ضباب خفيف على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت