أعلنت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية تفاصيل طقس الإسكندرية غدا الخميس، إذ من المتوقع أن تستمر حالة التقلبات الجوية تزامنا مع نوة الفيضة الكبرى، والتي تشهد 3 عوامل جوية مؤثرة على حركة المواطنين.

تجدد سقوط أمطار الإسكندرية 

وبحسب تقرير غرفة عمليات الإسكندرية، فإنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار هذه الليلة وغدا الخميس على المدينة الساحلية بدرجة متوسطة الشدة على فترات متقطعة.

ويصاحب أمطار الإسكندرية غدا حالة من نشاط الرياح، إذ تصل سرعتها إلى 50-70 كم/س، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية بسبب ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط (2.5-3.5) متر.

إعلان الطوارئ للتعامل مع أمطار الإسكندرية 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات سقوط الأمطار الحالية. 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسؤولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار المتواصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية غدا حالة الطقس في الإسكندرية أمطار الإسكندرية أمطار الإسكندرية غدا سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند

مومباي - رويترز

هطلت أمطار شديدة الغزارة على مومباي العاصمة المالية للهند مما تسبب في حدوث سيول ووفاة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة الحياة في المدينة بالشلل وإجبار المدارس على الإغلاق اليوم الخميس.

وسجلت بعض مناطق مومباي هطول أمطار بكميات بلغ منسوبها نحو 275 ملليمترا مساء أمس الأربعاء مما أوقف تماما حركة المرور على الطرق وأجل مواعيد القطارات لملايين من سكان المدينة.

وقال مسؤولون إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في وقائع مرتبطة بهطول الأمطار.

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار، أصدرت السلطات أعلى مستوى من التحذيرات في عموم المدينة وحثت السكان على البقاء في منازلهم. وأغلقت المدارس والكليات أبوابها وطلبت السلطات من الصيادين البقاء بعيدا عن المسطحات المائية حتى غد الجمعة.

وأظهرت لقطات صورتها طائرة مسيرة وتداولتها وسائل تواصل اجتماعي طرقا سريعة مكتظة بالسيارات. وقضى مئات الآلاف ساعات طويلة على الطرق.

وقالت هيئة الأرصاد الهندية في بيان إن الأمطار الموسمية التي تهطل عادة على البلاد بدأت في الانحسار عن الشمال الغربي في وقت سابق من هذا الأسبوع وهو ما يتخطى موعدها الطبيعي بنحو أسبوع.

وتبدأ الأمطار الموسمية عادة في يونيو حزيران وتبدأ في الانحسار في 17 سبتمبر أيلول لكن الأمطار ظلت تهطل بعد هذا التاريخ هذا العام مما ساهم في ملء خزانات المياه لكنه ألحق أضرارا بالمحاصيل في بعض الولايات.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • ذروة الأمطار في هذين اليومين.. بيان من "الأرصاد" حول تفاصيل المنخفض الجوي
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • لبحث أمور النازحين.. اجتماع تنسيقي في غرفة عمليات ادارة المخاطر في سرايا اميون
  • إعصار هيلين يهدد فلوريدا.. أمواج تصل إلى 6 أمتار ورياح لن ينجو منها أحد
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر
  • أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند