المناطق_الرياض

أعلن مركز الإقامة المميزة في، اليوم الأربعاء، عن إطلاق 5 فئات جديدة تحت مظلة الإقامة المميزة وهي: إقامة كفاءة استثنائية، وإقامة الموهبة، وإقامة مستثمر أعمال، وإقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار وفق “العربية”.

وذكر المركز أن هناك 7 حالات يمكن للوافدين للمملكة الحصول على الإقامة المميزة بعد استيفاء الشروط اللازمة لذلك.

أخبار قد تهمك وزير الاقتصاد: ما سنشهده من ابتكار خلال السنوات القليلة المقبلة سيفوق ما تحقق خلال العقود الماضية 10 يناير 2024 - 8:23 مساءً بلينكن: استمرار هجمات الحوثي بالبحر الأحمر سيكون له عواقب 10 يناير 2024 - 7:56 مساءً1-استثمارات لا تقل عن 7 ملايين ريال

وتتضمن شروط الحصول على إقامة مميزة، أن تكون مستثمر ولديك عدة استثمارات داخل المملكة بقيمة إجمالية لا تقل عن 7 ملايين ريال، ويجب تقديم مستندات تثبت هذه الاستثمارات.

2- تملك عقار

كما يمكن الحصول على الإقامة المميزة، إذا كنت مالك عقار في المملكة لا تقل قيمته عن 4 ملايين ريال، ويجب تقديم مستندات التي تثبت تملك العقار والذي يجب أن يكون غير خاضع لأي رهن عقاري.

3-رائد أعمال

كونك رائد أعمال وتملك مشروع حاصل على استثمارات بقيمة 400 ألف ريال سعودي أو أعلى، قد يؤهلك للحصول على الإقامة المميزة في المملكة، وفق بيانات مركز الإقامة المميزة.

ويجب تقديم مستندات تثبت حصة الشخص في المشروع الناشئ ومستندات تثبت استثمار صناديق الاستثمار الجريء المعتمدة من المركز في هذا المشروع.

4- ذوي الكفاءات

أيضا إذا كنت من ذوي الكفاءات الصحية والعلمية والبحثية و تملك الخبرة وتعمل حالياً أو لديك الرغبة بالعمل في المملكة فإنه يمكن الحصول على الإقامة المميزة إذا اجتازت نظام النقاط وقدمت ما يثبت حصولك على شهادة بكالوريوس وخبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال اختصاصك.

5- مدير تنفيذي

ونصت الاشتراطات على أنه يمكن لمدير تنفيذي ويعمل في القطاع الخاص أو العام في المملكة الحصول على الإقامة المميزة، إذا قدم عقد عمل من أحد الشركات المحددة في قائمة الشركات المختارة واستيفاء الشروط المحددة للتنفيذيين.

6-الرياضيون

وأيضا إذا كنت رياضي أو متخصص في مجال الرياضة ولديك إنجازات رياضية ملموسة في المملكة أو خارجها، فإنه يمكنك الحصول على الإقامة.

وتتضمن الفئات الرياضية المؤهلة للحصول على الإقامة (الرياضيون والمدربون و الحكام والوكلاء الرياضيون والإداريون في المجال الرياضي)

7- موهوب في الفن

يمكن الحصول على الإقامة المميزة إذا كنت متخصص أو موهوب في مجال الفن أو الثقافة ولديك إنجازات ملموسة داخل المملكة أو خارجها، وتشمل هذه الفئة المجالات التالية: (فنون العمارة والتصميم، المتاحف، التراث، الفنون البصرية، المسرح والفنون الأدائية، الأفلام، الموسيقى، فنون الطهي).

10 يناير 2024 - 8:52 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يناير 2024 - 7:09 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 10 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر أبرز المواد10 يناير 2024 - 7:06 مساءًمحافظ حفر الباطن يطلع على خطط وبرامج دار الملاحظة بالمحافظة أبرز المواد10 يناير 2024 - 7:05 مساءً“الغذاء والدواء”: إحالة مخالف في الأحساء إلى النيابة العامة لتوزيعه وحيازته مستحضرات صيدلانية غير مسجلة أبرز المواد10 يناير 2024 - 6:58 مساءًمنصة أبشر تنفذ أكثر من 4.4 ملايين عملية إلكترونية خلال شهر ديسمبر 2023 أبرز المواد10 يناير 2024 - 6:56 مساءًالأمير فيصل بن بندر يستقبل وكيل وزارة الداخلية10 يناير 2024 - 7:09 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه 10 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر10 يناير 2024 - 7:06 مساءًمحافظ حفر الباطن يطلع على خطط وبرامج دار الملاحظة بالمحافظة10 يناير 2024 - 7:05 مساءً“الغذاء والدواء”: إحالة مخالف في الأحساء إلى النيابة العامة لتوزيعه وحيازته مستحضرات صيدلانية غير مسجلة10 يناير 2024 - 6:58 مساءًمنصة أبشر تنفذ أكثر من 4.4 ملايين عملية إلكترونية خلال شهر ديسمبر 202310 يناير 2024 - 6:56 مساءًالأمير فيصل بن بندر يستقبل وكيل وزارة الداخلية وزير الاقتصاد: ما سنشهده من ابتكار خلال السنوات القليلة المقبلة سيفوق ما تحقق خلال العقود الماضية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد10 ینایر 2024 فی المملکة إذا کنت لا تقل

إقرأ أيضاً:

تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا

أعلنت وزارة الداخلية عن إمكانية الحصول على قيد عائلي ورقي لأول مرة عن طريق التوجه إلى مصلحة السجل المدني وتقديم طلب للحصول عليه في فترة نحو 15 يومًا.


خطوات الحصول على قيد عائلي ورقي
- الذهاب إلى مصلحة السجل المدني التابع لها.

- تقديم طلب الحصول على قيد عائلي ورقي للمرة الأولى.

- دفع قيمة رسوم استخراج القيد العائلي.


تقديم المستندات المطلوبة والنموذج المختص.

- تسلم القيد عائلي خلال فترة من يوم إلى 15 يومًا طبقًا للطلب العادي أو المستعجل

الأوراق المطلوبة
- صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

- صور من شهادات ميلاد الأبناء مميكنة.

- صورة وثيقة الزواج أو الطلاق المميكنة.

- صور من شهادات الوفاة للمتوفين من أفراد الأسرة.

- سحب نموذج 40.

- صور من بطاقات الرقم القومي أو شهادة الميلاد للزوجين.


خطوات استخراج قيد عائلي إلكترونيًا
- الدخول على موقع للأحوال المدنية.

- تسجيل الدخول كمستخدم.

- اختر خدمات السجل المدني، ومنها إصدار قيد عائلي مميكن.

- سيطلب منك توضيح علاقة المتقدم بصاحب الطلب «بنفسه أو من الأقارب حتى الدرجة الثالثة».

- إدخال المعلومات المطلوبة، مثل الاسم الرباعي، اسم الأم، الرقم القومي.

- الموافقة على شروط وأحكام استخراج الوثيقة.

- تحديد نظام الدفع من خلال بطاقة الائتمان أو شركات التحصيل، أو الدفع عند الاستلام.

- تحديد مكان استلام القيد العائلي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شروط وطريقة استخراج قيد عائلي ورقي إلكترونيا
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • الحملات الميدانية المشتركة: ضبط 13445 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 13 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط (13445) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة