صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@04:50:03 GMT

تشافي: أنتظر «نقطة تحول» لبرشلونة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

 
الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الأبيض الأولمبي» يواجه السعودية والعراق ومصر ودياً سيميوني: أتلتيكو مدريد يريد «السوبر»


قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة في الرياض، إنه يأمل أن يتوج فريقه بالكأس السوبر الإسبانية في كرة القدم، كي تكون مرة أخرى بمثابة نقطة تحول مهمة في موسم النادي الكاتالوني.
ويحتل بطل «الليجا» المركز الثالث في الدوري بفارق سبع نقاط عن المتصدرين ريال مدريد وجيرونا عقب نهاية دور الذهاب.


ويلتقي برشلونة مع أوساسونا، وصيف بطل مسابقة الكأس الموسم الماضي، الخميس في نصف نهائي مسابقة الكأس السوبر، وفي حال تأهله سيضرب موعداً في المباراة النهائية المقررة الأحد المقبل مع أحد قطبي العاصمة ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان مساء اليوم.
ورفع برشلونة، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالمسابقة (14 مرة)، الكأس الموسم الماضي في السعودية أيضاً، في أول ألقابه تحت قيادة تشافي، وكانت تلك لحظة مهمة لإثبات أن مشروعه يتطور.
وقال تشافي في مؤتمر صحفي: آمل أن تكون هذه نقطة تحول، أتمنى أن نجد الثبات في المستوى، مضيفاً: نحترم أوساسونا كثيراً، بالتأكيد أننا المرشحون، لكنها مباراة تنتهي بالفوز أو الخسارة، وهي مباراة خروج المغلوب، ونحن بحاجة إلى إظهار أننا نريد أن نكون في النهائي.
وتابع «العام الماضي كان مثاليًا بالنسبة لنا، لقد منحنا التتويج بالسوبر الثقة والاستقرار.
وقتها عاد النادي الكاتالوني متوجاً من الرياض وواصل انتصاراته في 10 من أصل 11 مباراة في الدوري في طريقه نحو رفع كأس الليجا.
وأكد قطب الدفاع الدولي الأوروجوياني رونالد أراوخو أيضاً أن الفوز بالكأس السوبر مرة أخرى قد يكون مهمًا لتغيير الموسم المخيب للآمال حتى الآن.
وقال: كانت الكأس السوبر العام الماضي نقطة تحول، ونريد أن يكون الأمر نفسه هذا العام - إنها كأس ونريد الفوز بها.
ويعاني برشلونة دفاعياً هذا الموسم بعدما كان خط دفاع الرائع أحد أسباب تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي.
وتلقت شباك برشلونة 22 هدفًا في الدوري حتى الآن مقابل 20 هدفاً فقط في موسم 2022-23 بأكمله.
وأضاف أراوخو: نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر فعالية في كلا المنطقتين، في الدفاع والهجوم، لكي نستقبل عدداً أقل من الأهداف، ونعمل على تصحيح الأخطاء في الدفاع، وهو أمر ساعدنا كثيراً الموسم الماضي، حيث استقبلنا القليل من الأهداف.
وارتبط أراوخو بالانتقال إلى بطل ألمانيا بايرن ميونيخ في الأسابيع الأخيرة في تقارير إعلامية، لكنه أكد أنه يفكر فقط في برشلونة.
وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاما: تنتشر الشائعات دائمًا خلال فترة الانتقالات، وأنا أركز على برشلونة وأثبت ذلك في كل مرة أرتدي فيها هذا القميص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية كأس السوبر برشلونة تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضع عينه على موهبة مانشيستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية انجليزية ان نادي برشلونة الأسباني يضع عينه خلال الفترة الحالية على نجم مانشيستر يونايتد الشاب اليخاندرو جراناتشو لضمه إلى صفوف البارسا خلال الفترة القادمة .

وكان اليخاندرو جراناتشو - ٢٠ عاما - قد ظهر بمستوى جيد الموسم الماضي حيث ساهم في ١٥ مساهمة تهديفية حيث سجل ١٠ أهداف وقدم خمسة تمريرات حاسمة وهو ما وضعه ضمن مكاسب الموسم الماضي لليونايتد الا ان المفاجأة كانت هذا الموسم حيث يعاني النجم الارجنتيني من الكثير من التجاهل من المدير الفني الهولندي ايريك تين هاج حيث لم يشارك بشكل اساسي سوى في ثلاث مباريات فقط من بين تسعة مباريات لعبها مانشيستر يونايتد في كل المسابقات هذا الموسم حتى الان .

وقالت صحيفة ذي صن الانجليزية ان مصادر اسبانية أكدت اهتمام برشلونة باليخاندرو جراناتشو مشيرة إلى ان إدارة برشلونة ترى في الاعب الأرجنتيني موهبة قادمة على الطريق وتستطيع التواجد في تشكيلة برشلونة على الرغم من الاداء الجيد لجناح برشلونة حاليا البرازيلي رافينيا .

وأضافت صحيفة ذي صن الانجليزية ان برشلونة وعلى الرغم من ظروفه المادية الصعبة الا انه لن يمانع ابدا في سداد الشرط الجزائي الموجود في تعاقد جراناتشو مع مانشيستر يونايتد والذي يبلغ ٥٠ مليون يورو لضمه في أقرب وقت فيما سيكون الاعب سعيدا للغاية في الانضمام لنادي كبير بحجم برشلونة .

مقالات مشابهة

  • برشلونة يضع عينه على موهبة مانشيستر يونايتد
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • الجماز: وضع الاتحاد مختلف عن الموسم الماضي .. فيديو
  • ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • آيه سماحة: "عمر أفندي" نقطة تحول في مسيرتي.. ونهايته كان لها سيناريو أخر
  • برشلونة يواجه ألافيس.. والريال يبحثان مخرج آمن
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني