ألغت منظمة الصحة العالمية مهمة مساعدات طبية أخرى مقررة لقطاع غزة ، اليوم الأربعاء 10 يناير 2024، بسبب مخاوف أمنية وذلك في سادس عملية إلغاء من نوعها خلال أسبوعين.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وقال المدير العام لمنظمة الصحة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن المهمة الملغاة هي سادس مهمة لشمال غزة تلغيها المنظمة، نظرا لعدم الموافقة على طلبات زيارة، فضلا عن عدم تقديم تطمينات أمنية منذ آخر زيارة في 26 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال في مؤتمر صحافي افتراضي من جنيف، إن "القصف المكثف والقيود على الحركة ونقص الوقود وانقطاع الاتصالات، يجعل من المستحيل على منظمة الصحة العالمية وشركائنا الوصول إلى المحتاجين.

ودعا "إسرائيل إلى الموافقة على طلبات منظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين لتقديم المساعدات الإنسانية".

وفي وقت سابق، حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء من أن سكان غزة يواجهون "خطرا جسيما"، متحدثًا عن انتشار الجوع الحاد واليأس في جميع أنحاء القطاع الذي دمرته الحرب الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

زيارة تفقدية لوفد من الفاو لمعامل الصحة الحيوانية بالمحافظات

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية  المعمل الفرعي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية   خبراء دوليين من الفاو

حيث قامت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل المعهد  للمعامل الفرعية  بعمل عرض تعريفي أوضحت فيه أن معهد بحوث الصحة الحيوانيه يتميز بأنه يخدم جميع أنحاء مصر من خلال وجود ٣٨ معمل فرعي في كل عواصم المحافظات وذلك لحماية الثروة الحيوانيه والداجنة والسمكية وتقديم خدمات فنية وتشخيصية متقدمة ومتميزة.


وأظهرت دور  المعامل الفرعية كشبكة للإنذار المبكر للامراض الوافدة والعابرة والمعاودة للظهور . بالإضافة الى بعض التحديات التي تواجه المعامل الفرعية


كما ألقت الضوء علي الدور الخدمي الذي يقوم به المعمل الفرعي بشبين الكوم  في محافظة المنوفية حيث انه معتمد في ١٢ اختبار بالمواصفة القياسية العالمية ISO 17025 


كما يوجد به فريق من الباحثين المؤهلين علميا وفنيا  لتأهيل مراكز تجميع الألبان بالمحافظة  حيث تم تأهيل ١٠ مراكز تجميع البان واعتمادهم دوليا طبقا للمواصفة  القياسية العالمية ISO 22000 


كما يشارك معمل شبين في عمل قوافل علاجية وندوات ارشادية لرفع وعي المربي الصغير والمرأة الريفية  تحت مظلة المبادرة الرئاسية  في قرى حياة كريمة .

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تبحث مع نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • وزيرة التخطيط تلتقي نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي
  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • زيارة تفقدية لوفد من الفاو لمعامل الصحة الحيوانية بالمحافظات
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • الإمارات: 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها بالسودان