بتجرد:
2024-09-22@13:17:36 GMT

ليلى علوي تكشف سبب ابتعادها عن المسرح وأسرار عودتها

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

ليلى علوي تكشف سبب ابتعادها عن المسرح وأسرار عودتها

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة ليلى علوي أسباب غيابها السنوات الماضية عن المسرح وتفاصيل عودتها بمسرحية “الصندوق الأحمر” التي تقدّمها في “موسم الرياض”، مؤكدةً أنها بعدما وجدت النص الذي يرضيها، وافقت على تقديم المسرحية.

وقالت ليلى خلال لقائها ضمن برنامج “سينماتيك” المذاع على التلفزيون السعودي: “لقيت النص اللي يرضيني لأنه متعالج بشكل استعراضي كوميدي وأنا بحب الاستعراض أوي، زائد أنك بتلاقي الإمكانيات اللي تحقق فيها العرض اللي نفسك تحققه ودي حاجة متوفرة هنا جداً”.

وعن حبّها للمسرح، قالت ليلى: “أنا كنت عايزة أرجع للمسرح لأن الممثل بيستمتع بالمسرح والسينما بتستنى الإيرادات ونفس الحكاية الفيديو، لكن المسرح اختلافه إنك بتاخد رد الفعل اللي أنت محتاجه في ساعتها على طول”. وأضافت: “في فترة كنت مركّزة في الفيديو أكتر والفترة دي مركزة في السينما أكتر والنص شدّني وفريق العمل كمان هايل وكمان المخرج”.

وحول غيابها لفترة عن الساحة الفنية، قالت: “والدتي كانت تعبانة واتوفّت وأنا كنت محتاجة فترة أستعيد فيها نفسي قبل الشغل”.

مسرحية “الصندوق الأحمر” من بطولة: ليلى علوي وبيومي فؤاد ومروة عبد المنعم ورنا رئيس ونور إيهاب وطارق الإبياري وميمي جمال وسليمان عيد.

من ناحية أخرى، تنتظر ليلى علوي عرض فيلمين لها في دور السينما، الأول هو “آل شنب”، ويشاركها في بطولته كلٌ من: لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، علي الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، وهو من تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين.

والثاني فيلم “مقسوم”، ويشاركها في البطولة: شيرين رضا، سما إبراهيم، سارة عبد الرحمن، عمرو وهبة وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف هيثم دبور وإخراج كوثر يونس.

main 2024-01-10 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: لیلى علوی

إقرأ أيضاً:

زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، أن  مكان رأس نفرتيتي الطبيعي داخل المتحف المصري الكبير، ونحتاج إلى مليون توقيع من الشعب المصري وعندها سيتم استرجاعها لمصر مرة أخرى.

أول عربي يفوز بها... زاهي حواس يحصل على جائزة الإمبراطور تراجان من إيطاليا زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها عقد مؤتمر للمطالبة بعودة الآثار 

وأضاف "حواس" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "المتاحف في أوروبا وأمريكا ما زالت حتى الآن تشتري قطع أثرية، وهذا الأمر يشجع البعض للتنقيب وبيع الآثار".

وتابع "يجب عقد مؤتمر في مصر للمطالبة بعودة الآثار المصرية التي في الخارج، ويجب حضور ممثل من منظمة اليونسكو لتغيير قوانين المنظمة المجحفة".

اكتشافات أثرية جديدة

وزف زاهي حواس، بشرى سارة للمصريين بخصوص الوصول إلى مومياء نفرتيتي، مردفًا "خلال 5 أو 6 أشهر من الآن سيتم الإعلان عن مكان المومياء، كما أنه يتم العمل الآن على معرفة أسباب وفاة الملك توت عنخ آمون، والأقرب أنه مات بسبب حادثة".

وأكمل "أعمل حاليا للعثور على الهرم حوني، واكتشاف هذا الهرم سيؤدي إلى الوصول إلى اكتشافات أثرية جديدة، مقبرة كيلوباترا في إسكندرية، وتم العثور على عملات وتماثيل لها في منطقة برج العرب"، مشيرًا إلى أن مقبرة الأسكندر الأكبر تتواجد في الإسكندرية في محطة الرمل.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني عن حصول أحمد عصام جوائز في الفاير وورك: أنت الأوحد اللي صمم على تواجد المهنة دي في مصر
  • أحمد سعد يعلن عودته لزوجته ويهديها هذه الأغنية على المسرح
  • "استدعاء ولى امر" بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية
  • العرض العراقي «ربيع متأخر» ضيف شرف مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي الـ 14
  • الشنيف لمدرب الأهلي: اللي ما يعطيك الدكة تناديه .. فيديو
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل هامة بشأن مومياء نفرتيتي وأسرار عن توت عنخ آمون (فيديو)
  • دورة أحمد السقا.. 7 ورش بمهرجان الإسكندرية المسرحي.. إبداع متجدد وتبادل معرفي
  • خبير طاقة يكشف جهود الدولة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء وعدم عودتها مجددًا
  • انطلاق مهرجان المسرح الدولي دورة الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • هل تشن إسرائيل عملية عسكرية مرتقبة على جنوب لبنان؟.. بكري يُجيب - (فيديو)