عوض مانع القحطاني – الرياض

انطلاقا من خطط وزارة الحج والعمرة في فتح مجال التنافسية، واستمراراً لرحلة التطوير وتجويد مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، جاء قرار الوزارة بعدم الاعتماد على تخصيص شركات طوافة محددة لدول بعينها، ليُصبح المجال مفتوحاً للشركات لتقديم خدماتها للحجاج والمعتمرين من كافة الدول، مما يعمل على إيجاد المزيد من فرص الاستدامة في منظومة الحج والعمرة.


وأمام ذلك، دشّنت “مطوّفي حجاج الدول العربية” هويّتها الجديدة “أشرقت” بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، لتعلن عن آفاق أوسع وتجربة أرحب في خدمة ضيوف الرحمن والعناية بتفاصيلهم كافة.
وأعلن رئيس مجلس إدارتها محمد معاجيني عن استراتيجية التطوير والتحديث التي تجسدها عبر كل خطواتها، مستلهمة هويتها من دلالة وتجسيد حالة التوهّج ومواعيد الضوء والنور، وذلك أثناء مرافقة ضيوف الرحمن، وخلال تغطية متطلّباتهم واحتياجاتهم في رحلة وتجربة العمر، على مدار محطات ومراحل تقديم الخدمات المتعددة، كما يليق بزوّار وحجّاج بيت الله الحرام.
وأكد معاجيني أن تجربة “أشرقت” تبدأ مع ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج منذ اللحظة الأولى ومع خطوة البداية، عبر برنامجٍ ومخطط يشمل الاستقبال وخدمات النقل، ويغطي الإسكان والإعاشة وخدمات المشاعر، وصولًا إلى لحظة التوديع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

“تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه السابع على مستوى العالم، في مدينة اسطنبول التركية، وذلك في إطار جهوده لتعزيز التواصل المعرفي مع مراكز الفكر إقليمياً ودولياً، وترجمةً لاستراتيجيته البحثية الشاملة، الهادفة إلى إنتاج محتوى معرفي في مجال الدراسات الاستشرافية.

جاء ذلك في احتفالية تمت في اسطنبول وأبوظبي بحضور جمع من المسؤولين والباحثين والأكاديميين.

ويأتي مكتب “تريندز – اسطنبول” ضمن سلسلة من المكاتب الفرعية الداعمة للمقر الرئيسي للمركز في أبوظبي، حيث تم افتتاح مكاتب في دبي، والقاهرة ، والرباط، وكيب تاون، ومونتريال، وبكين، ضمن خطة تستهدف تدشين عشرة مكاتب في عواصم العالم، لتدعم أهداف المركز، باعتباره جسراً معرفياً عالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • “تريندز” يدشن مكتبه السابع عالميا في اسطنبول
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة