نفى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، مساء اليوم الاربعاء 10 يناير 2024، ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، في الأيام الأخيرة، من ادعاءات كاذبة تتعلق بما يتم تحصيله من رسوم على المسافرين عبر معبر رفح من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية، معتمدة على مصادر مجهّلة وفردية ودون أي توثيق لها.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

ونفى رشوان في حديث لقناة القاهرة الإخبارية مزاعم التحصيل الرسمي لأية رسوم إضافية على القادمين من غزة عبر معبر رفح ، وكذلك ادعاءات تقاضي أي جهة غير رسمية لأي مقابل مادي نظير العبور إلى الأراضي المصرية، موضحًا أن ما يتم تحصيله من الجهات الرسمية هو فقط الرسوم المقررة طبقًا للقوانين المصرية المنظمة لعمل المعبر من قِبل هيئة الموانئ البرية، وهي ثابتة ولم تطرأ عليها أية زيادة مطلقًا.

وأضاف "رشوان" بأنه منذ بدء دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية والوقود إلى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة عبر معبر رفح، لا تقل مساهمة مصر فيها عن 70%، وهي تصل حاليًا يوميًا إلى ما يزيد على 150 شاحنة، منها 6 شاحنات وقود، وبالتالي، فليس من المنطقي أن مصر التي تقوم بهذا وستواصله وتسعى لزيادته، من أجل التخفيف من معاناة أشقائنا الفلسطينيين، أن تسعى لإضافة أي أعباء عليهم وهم في هذه الظروف الكارثية، كما يحاول البعض الترويج خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، أنه في إطار قيام مصر بواجبها القومي المتواصل تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين، فهي لم تحصّل أي رسوم تحت أي بند منهم بعد دخولهم البلاد، سواء للعلاج أو الإقامة، أو حتى خلال انتقالاتهم داخل البلاد وحتى سفر البعض منهم إلى الخارج.

وأكد "رشوان" أن مصر رفضت بصورة قاطعة ونهائية منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، الاستجابة أو الرضوخ لكل الضغوطات والمغريات الاقتصادية والمالية، للقبول بتصفية القضية الفلسطينية أو التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين خارج أراضيهم أو داخلها، مقابل أي إعفاءات أو تسهيلات مادية، وأن ما يتم ترويجه من قِبل البعض حاليًا، يتنافى تمامًا مع الموقف المصري الثابت والنهائي الرافض للمتاجرة بالأشقاء الفلسطينيين المتاجرة بالفلسطينيين أو بقضيتهم التي تعتبرها مصر قضية مصرية.

وناشد رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، كل الأشقاء الفلسطينيين في حال تعرضهم للابتزاز أو الضغط في معبر رفح، من أي متربح بقضيتهم، الإخطار الفوري للجهات الأمنية المصرية الموجودة في المعبر، لاتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة والفورية تجاه هذه الوقائع والقائمين عليها.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية

انتهى الوقت الأصلي من مباراة فرنسا والبرتغال بالتعادل السلبي بدون أهداف في المواجهة المقامة بينهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية لحسم بطاقة العبور إلى نصف نهائي يورو 2024.

وشهدت الوقت الأصلي إثارة كبيرة بين طرقي اللقاء حيث سنحت العديد من الفرص المحققة للتسجيل الأهداف.

وتمكن منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، من التأهل إلى ربع نهائي يورو 2024، عقب تخطي عقبة المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، بينما خطف المنتخب البرتغالي بطاقة دور الـ8 عقب الفوز الدرامي على سلوفينيا بركلات الترجيح، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من تلك المواجهة النارية التي تجمع بين البرتغال وفرنسا في دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2024، نظيره الفائز من مباراة إسبانيا وألمانيا، والتي تقام مساء اليوم أيضًا، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة.

 

تشكيل البرتغال..

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: كانسيلو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز.

وسط الملعب: فيتينها، بالينها، برونو فرنانديز.

الهجوم: رافائيل لياو، كريستيانو رونالدو، برناردو سيلفا.

تشكيل فرنسا..

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، ويليام ساليبا، دايوت أوباميكانو، جوليس كوندي.

وسط الملعب: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا.

الهجوم: كولو مواني، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي 

 

مقالات مشابهة

  • رسوم إضافية تدفع جزاري السليمانية لمقاطعة المسلخ الحكومي
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران- انفوجرافيك
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال إلى أشواط إضافية
  • إيهاب الخطيب يكتب: أعظم ميدالية عالمية في الأولمبياد «مصرية»
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يرسل تعزيزات إضافية إلى مدينة جنين
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • دولارات المانحين تفضح أكاذيب ذراع إيران ضد المنظمات الدولية
  • مدبولي: ترشيد استهلاك الكهرباء قد يحل الأزمة دون الحاجة لموارد دولارية إضافية
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)