قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن روسيا أظهرت للعالم أجمع أنها مكتفية ذاتيا في كل شئ.

وأضاف بوتين -في تصريحات أوردتها وكالة (تاس) الروسية- "الشىء الرئيسي الذي أثبتناه لأنفسنا وللعالم أجمع هو أن روسيا دولة مكتفية ذاتيا في جميع النواحي. إنها قوية وتتقدم للأمام، وتتطلع بثقة إلى المستقبل.

وهذه بلا شك أهم مكسب من العام الماضي". 

وتابع "حتى الاقتصادات الرائدة في أوروبا تمر بأوقات عصيبة. نحن في صعود وهي في تراجع. حسنًا، لسنا هنا للحديث عن هذه التفاصيل. هذا لا يجعلنا سعداء ولكن تظل الحقيقة أن "الأمر يتعلق بأن يصبحوا أكثر اعتمادا علينا مما كنا نعتمد عليهم".

وشدد الرئيس الروسي على أن "المشاكل التي يواجهونها لا يمكن حتى مقارنتها بمشاكلنا"، وقال: "عندما أنظر إلى كل هؤلاء الشباب الجميلين والنشطين والموهوبين، أشعر وكأنهم أطفالي، وأننا عائلة. أنا سعيد للغاية لنجاحاتهم، ورفاهيتهم، وإمكاناتهم".

كما شدد على أن "هذا هو المكان الذي نرى فيه إمكانات روسيا. عندما نعمل جميعا معا لحل مشاكل وتحديات محددة، كما هو الحال الآن، والقيام بذلك بطريقة هادئة وعملية وخيرية، وبطريقة منهجية، فإن النجاح أمر لا مفر منه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين روسيا أثبتت انها ذاتيا النواحى

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع

عقب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، على الفيديو المنتشر لأستاذ في جامعة الأزهر يُحلل فيه سرقة الكهرباء، قائلًا: "هذا لا يقره دين أو وطنية أو أخلاق، وللأسف بعض الأبواق تُؤيد هذا الكلام الفاسد، ومن يتقول بهذا يكذب على رسول الله". 

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح


وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن تأويل كلام الرسول بشكل فاسد يعتبر كذب على رسول الله، مشيرًا إلى أن الدين والقانون والإنسانية والوطنية تُجرم أن تأخذ ماليس لك دون وجه حق، ومن يسرق الكهرباء أو المياه فهو يسرق الشعب المصري أجمع، وليس الدولة. 
وأضاف: "من يتحدث بهذا الأمر يهدم الدولة ويهدم الدين، هذا خلل، ويجب أن نحاسب ونعالج أمثال هؤلاء"، مشددًا على ضرورة إصدار قوانين لتجريم مثل هذه الأفعال الشنعاء التي تعتبر جريمة في حق الوطن والدين.
 

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • الرئيس الروسي يوافق على اقتراح إبرام شراكة استراتيجية شاملة مع إيران
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • أم اليتامي: "مكالمة قرينة الرئيس أثلجت صدري.. واحتسبت أبنائي عند الله"
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي