تقدمت سيدة تدعى «أسماء.ح» بدعوى طلاق للضرر ضد زوجها «عماد.م» أمام محكمة الأسرة بالبساتين، لإنهاء علاقتها الزوجية التي شبهتها بالجحيم بسبب التوتر والصعوبات التى تواجهها من حماتها وأشقاء زوجها، وذلك بعدما انهال عليها شريك حياتها بالضرب بسبب والدته -على حد قولها.

حماتى متزوجه من زوجى

بدأت «أسماء» بسرد قصتها قائلة: «مشفتش يوم حلو من أول أيام زواجي وحماتي قاعدة عندي بالشقة التى تتكون من غرفتين وصالة وقاعدة على نفسي بعد خمس أيام زواج بحجة أنها لا تستطيع فراق ابنها، تحكمات غليظة على حياتي وتدخلات فى كل كبيرة وصغيرة خاصة بي وبيتي وحتى بملابسي.

وأضافت «أسماء»: «كنت أتمنى كأى زوجة بعش زوجية أكون فيه ملكة بمنزلي دون تدخل أحد، وصل الأمر ذروته بإنهاء منعت أهلي من زيارتي، بحجة بينكدوا على ابنها وبيحسده، عندها وسواس قهرى إني هموت ابنها وهحسده أو هضع السم فى الطعام، لذا هى من تقوم بإعداد الطعام ولا يوجد لي أى صفة فى المنزل حتى ابنها أيام كثيرة تطلب أنه ينام معاها بحجرتها بحجة مرضها».

وتابعت الزوجة: «سئمت من العيشة مع زوجى وخاصةً يوم والتانى تقوم حماتى بعمل وليمة لتعزم واحدة من بناتها الخمس بأولادهم لتقضى اليوم معاها وأنا من أقوم بخدمتهم فى شقتي وعلى أثاثي وبفلوس زوجي، أصبحت لا أملك من منزلي حاجة سوى السرير للنوم فقط بعد يوم تعب وتحكمات، مللت من سلبية زوجى اتجاه والدته ليقول لى «دى مريضة وأنا ابنها الوحيد اللى هشيلها طول عمرى» دون مراعاة لشعوري ولا نفسيتي المدمرة من أفعالهم اتجاهى».

واختتمت: «طلبت الطلاق بالتراضي رفض هو وأمه لكى أتنازل عن حقوقى، فتوجهت إلى محكمة الأسرة بالبساتين لرفع دعوى طلاق للضرر والى الآن تنظر بالمحكمة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسباب الطلاق الطلاق خلع دعوى الخلع طلاق طلاق للضرر

إقرأ أيضاً:

سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها

"والد زوجى ميسور الحال وبالرغم من ذلك يرفض مساعدة نجله، وعندما ذهبت لأحصل على مصروفات علاج زوجى منه بعد تدهور حالته الصحية رفض وانهال على بالضرب المبرح، فقمت بهجر زوجى 6 أشهر حتى أجبر والده على التكفل بنفقاته لكنه رفض وتركه بين الحياة والموت، فقمت بالرجوع لزوجى من أجل أولادي، ولاحقت والده بدعاوي لإلزامه بالنفقات" كلمات جاءت على لسان إحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بالجيزة، أثناء ملاحقتها والد زوجها بدعوي نفقة أقارب.

وقدمت الزوجة والأم لثلاثة أطفال مستندات لإثبات يسار حالة والد زوجها المادية، واتهمته بالامتناع عن مساعدتهم، ورفضه بسداد مصروفات نجله العلاجية، وأرفقت دعواها بصور رسائل التهديدات التى أرسلها والد زوجها لها ليدفعها بالتنازل عن الدعاوي والبلاغات المحررة ضده.

وأشارت الزوجة فى دعواها: "والد زوجي دمر حياتنا بسبب بخله ورفضه مساعدة أولاد نجله، ليتفنن في إيذائي وملاحقتي بالسب والقذف، والتحايل بالغش والتدليس لإخفاء يسار حالته المادية، ورفضه منحي أي نفقات بحجة أنه متعسر رغم أن لديه ملايين الجنيهات بالبنوك".

وأكدت: "تدهورت حالة زوجي المادية، وقمت بإقامة ثلاث دعاوي ضد والده، لكنه للأسف رفض السداد بسبب مشاكل سابقة جمعتني به، وحرض أشقاء زوجي ضدنا، ومنعني من الدخول لمنزل العائلة، وطردني وزوجي وأولادي خارج منزل الزوجية، وبالرغم من أن الإساءة من جانبه، إلا أنه ادعي أنني تعديت عليه بالضرب، واستولى على كل شىء ورفض مساعدة نجله، ليتكفل شقيقي بالنفقات لعلاج زوجي طوال العام الحالي".

ومستحقو نفقة الأقارب وفقا لقانون الأحوال الشخصية بالمادة 3 من قانون 1 لسنة 2000، يشمل كلا من الأبوين وآبائهما وأمّهاتهما، كما يجب على الأولاد وأولادهم، وذلك بحيث يكون بالقدر الذى يكفى الحاجة الضرورية لمعيشة طالب النفقة.

ونفقة الأب والأم تستحق لمن اعسرا وزادت احتياجاتهما المعيشية الضرورية من دواء وغيرها، فى حين أن لهم أبناء موسرون فوجب على الأبناء الإنفاق عليهم وديا وإن لم يحدث يجوز أن يطالبوهم بدعوى نفقة أقارب .







مقالات مشابهة

  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • وفاة طفل وإصابة والديه إثر احتراق مسكنهم في مخيم للنازحين بحجة
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • تجديد حبس متهم بالاتجار في الهيروين وحيازة سلاح أبيض بالبساتين
  • محافظ القليوبية الجديد في أول يوم عمل له: لن اكتفي بالتقارير والشارع مكاني
  • أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم / أسماء
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • حبس مسجل خطر بتهمة الاتجار في الأستروكس بالبساتين