تستعد 11 جهة حكومية في المنطقة الشرقية، لـ ”كأس آسيا 2024“، الذي تنظمه دولة قطر الشقيقة، وذلك من خلال وضع خطة عمل مشتركة لتأمين المنافذ الحدودية والمطارات في المنطقة، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمسافرين.

أهم الجهات المشاركة

وتضم الجهات المشاركة في الخطة، شرطة المنطقة الشرقية، والدفاع المدني، ومحافظ العديد، ومركز العمليات الموحد 911، والهلال الأحمر، وإدارة الأزمات والكوارث بالأحساء، وإدارة الأزمات والكوارث بصحة الشرقية، وتجمع الشرقية الصحي، وأمانة منطقة الأحساء، ومركز الأزمات بأمانة الشرقية.

أخبار متعلقة حملات مكثفة لإزالة الصنادق والمخيمات العشوائية بغرب الدمامنائب أمير الشرقية يطلع على برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة

استعدادات كأس آسيا 2024 - اليوم

وتهدف الخطة، التي يقودها مركز القيادة والتحكم، وإدارة الأزمات والكوارث الصحية بصحة الشرقية، إلى ضمان سلامة المسافرين، وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم في حالة وقوع أي طارئ، وذلك من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للمراكز الصحية والمستشفيات والإسعاف والهلال الأحمر، وتجهيز الكوادر الطبية في المستشفيات الطرفية القريبة من المنافذ.

خطة إدارة الأزمات والكوارث

ووضعت إدارة الأزمات والكوارث خطة للعمل بمنفذ سلوى في محافظة الأحساء، وهو المنفذ الحدودي المتاخم لدولة قطر، حيث تشارك الجهات بفرضية لأزمة يوم غدٍ الخميس؛ للتأكد من مستوى الجاهزية والاستعداد لمواجهة أي طارئ.

استعدادات كأس آسيا 2024 - اليوم

استعدادات صحة الشرقية

ورفعت صحة الشرقية السعة السريرية والطاقة الاستيعابية بالمراكز الصحية والمستشفيات والإسعاف والهلال الأحمر وتجهيز الكوادر في المستشفيات الطرفية القريبة من المنافذ المتوقع زيادة حركة المسافرين فيها.

وتنشر صحة الشرقية استعدادتها عبر 9 منافذ برية بالإضافة إلى مطار الملك فهد، حيث سيتم مراقبة حركة المسافرين، بجميع المنافذ بما فيها منفذ سلوى، بالتنسيق مع مركز القيادة والتحكم.

ووفرت إدارة الأزمات والكوارث الاحتياجات الأساسية الخاصة والتي تحتاجها الخدمات الصحية الطارئة والنقل الإسعافي، فضلا عن توفير غرف ”عزل“ بمنفذ سلوى.

من جهته أكد مساعد المدير العام بإدارة الأزمات والكوارث الصحية د. خالد المحمدي، استعداد صحة الشرقية لكأس آسيا 2023، وأن الفرضية ستقام على طريق ”الأحساء - سلوى“؛ للتأكد من جاهزية المنشآت الصحية القريبة من الحدث.

وأوضح أن الخدمات الصحية ستقدم عن طريق ”الصحة العامة“ أو إدارة الكوارث، والنقل الإسعافي، والتجمع الصحي بالشرقية، والتجمع الصحي بالأحساء، لا سيما مركز الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى تجهيز غرفة عمليات على مدار الساعة.

وذكر أنه تم التأكيد على جاهزية جميع منافذ المنطقة الشرقية، والتي تربط المملكة بدولة قطر، للتأكد من حركة المسافرين أثناء الدخول والخروج، والتأكد من عددم وجود أمراض أو أوبئة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية كأس آسيا 2024 إدارة الأزمات والكوارث صحة الشرقية إدارة الأزمات والکوارث الخدمات الصحیة صحة الشرقیة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مقيم من الجنسية البنجلاديشية؛ لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو).
وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
أخبار متعلقة أمير المنطقة يدشن حملة "الشرقية وردية 16" للكشف المبكر عن سرطان الثديأمير الشرقية يهنئ الأعضاء المعينين حديثاً بهيئة كبار العلماء من المنطقة الشرقيةوذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: التصعيد الحالي في المنطقة لا يخدم مصالح أي طرف
  • القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية
  • لقاء خلية إدارة الأزمات والكوارث بحث في استجابة الأجهزة الإسعافية في الحالات الطارئة
  • انطلاق منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات
  • موازنة 2025 في العراق: هل ستفي الحكومة بوعودها أمام الأزمات المتزايدة؟
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • «الطيران»: استعدادات مكثفة لتشغيل مطار سفنكس الدولي قريبا
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "