تحدث المعلق الرياضي محمد الكواليني، عن بطولة أمم أفريقيا 2023، وما ينتظر منتخب مصر في المسابقة التي سبق له التتويج بها في 7 مناسبات.

وينتظر الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، انطلاقة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقرر إقامتها في كوت ديفوار، على أن تنطلق يوم السبت المقبل، وتنتهي في 11 فبراير المقبل.

ويبدأمنتخب مصر مشواره في السابعة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 14 يناير، أمام منتخب موزمبيق في مهمة البحث عن لقب أمم أفريقيا الغائب منذ أكثر ما يزيد عن 13 عاما.

وكان آخر لقب حققه الفراعنة لبطولة أمم أفريقيا في نسخة 2010 والتي أقيمت في أنجولا، بعد أن سجلوا انتصارا ثمينا على غانا بهدف دون رد، أحرز محمد ناجي جدو، أشهر بديل في القارة السمراء.

منتخب مصر

وقال محمد الكواليني في تصريحاته لـ«الأسبوع»: "بطولة أفريقيا في العام الحالي ستكون قوية للغاية، نظرا لقوة المنافسين ورغبة الكثير منهم في حصد اللقب الأفريقي".

محمد الكواليني

وواصل: "أتمنى بكل تأكيد فوز مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية، فنحن لدينا لاعبون على أعلى مستوى، وروي فيتوريا مدرب كبير للغاية".

وأضاف: "هناك منتخبات قوية للغاية في نسخة أمم أفريقيا 2023، وأتوقع أن يكون منتخب مصر هو الأوفر حظا للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية".

محمد الكواليني

واستكمل: "صحيح أن هناك منتخبات ترغب في تحقيق اللقب لكن مصر ستظل أبرز منافس ومرشح للحصول على اللقب في النهاية".

واختتم: "لا ننسى أن هناك منتخبات يمكنها الوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب مثل منتخب السنغال القوي والجزائر وكوت ديفوار صاحب الأرض".

مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا

الجولة الأولى: منتخب مصر ضد موزمبيق، يوم الأحد الموافق 14 يناير، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الجولة الثانية: منتخب مصر ضد غانا، يوم الخميس الموافق 18 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الجولة الثالثة: منتخب مصر ضد الرأس الأخضر، يوم الإثنين الموافق 22 يناير، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر منتخب السنغال كوت ديفوار أمم افريقيا أمم أفريقيا 2023 المعلق الرياضي أمم أفریقیا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري الأولى

تنطلق غدا مباريات الأسبوع الثالث بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم من خلال إقامة 3 مباريات لحساب المجموعة الثانية، والتي سيلتقي فيها الطليعة مع أهلي سداب بالمجمع الرياضي بصور في الساعة 5:05 مساء، والاتحاد يستقبل مسقط بمجمع السعادة الرياضي بصلالة في الساعة 5:30 مساء، والمضيبي يستضيف بملعبه سمائل عند الساعة 6:15 مساء، وستقام يوم غد السبت أيضا 3 مباريات في المجموعة الأولى سيلتقي فيها السلام مع الوحدة بالمجمع الرياضي بصحار في الساعة 5:15 مساء، وفنجاء يستقبل ظفار بالمجمع الرياضي بالرستاق في الساعة 5:10 مساء، وبوشر يستقبل بملعبه نزوى عند الساعة 6:15 مساء، على أن يكون صلالة في الراحة نحو البحث عن انتصارات ونقاط جديدة.

وكانت نتائج مباريات الأسبوع الماضي أسفرت عن فوز فنجاء على بوشر 2/ 1 بملعب الخاسر بالمجموعة الأولى، وتعادل الوحدة مع ظفار 1/1 بالمجمع الرياضي بصور، كما تعادل نزوى بملعبه مع صلالة 1/1، وفي المجموعة الثانية التي شهدت انتصارين من خلال فوز الاتحاد على الطليعة 1/ صفر بمجمع السعادة الرياضي بصلالة وسمائل على مسقط 2/ صفر باستاد السيب الرياضي، وفي الملعب نفسه انتهى لقاء أهلي سداب مع المضيبي بالتعادل 1/1 بعد مباراة متكافئة.

الطليعة - أهلي سداب

يسعى الطليعة الذي يلاقي أهلي سداب بالمجمع الرياضي بصور إلى تحقيق الانتصار الأول في الدوري بعد التعادل السلبي مع المضيبي والخسارة صفر /1 من الاتحاد وهذا بالتأكيد هو الشغل الشاغل للمدرب هيثم العلوي الذي حاول خلال الأيام الماضية تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خاصة في منطقة الدفاع، على أمل أن يتغير الأداء مع اكتمال الصفوف لأن فقدان النقاط في كل مباراة سيصعّب من مهمة الفريق خلال اللقاءات المقبلة التي سيكون صعب تعويضها مع قوة المنافسة، أما أهلي سداب فهو الآخر ليس أفضل حالا بعد التعادلين بالنتيجة ذاتها 1/1 مع مسقط والمضيبي، لكن المدرب صالح شنون يأمل في العودة من جنوب الشرقية بأهم 3 نقاط على أمل أن يتقدم بها خطوات في الترتيب العام بالمجموعة.

الاتحاد - مسقط

يتطلع الاتحاد بملعبه في مجمع السعادة الرياضي بصلالة إلى التمسك بالصدارة والوصول إلى النقطة السابعة بعد التعادل 1/1 مع سمائل والفوز على الطليعة 1/ صفر، وهو مؤهل لذلك مع اكتمال الصفوف التي يراها المدرب إبراهيم صومار بأنها قادرة على العطاء وتحقيق الانتصار نظرا للمستوى الفني الجيد الذي ظهر به الفريق في المباراتين الماضيتين، لكن اللاعبين لا يزالون يحتاجون إلى الكثير من الخبرة وخاصة الشباب نظرا للأخطاء التي حصلت في تلك المباراتين وخاصة في الدفاع، بالإضافة إلى عدم التجانس الجيد في الهجوم، ومع ذلك يتطلع إلى أن يخطف العلامة الكاملة من هذه المباراة، أما مسقط الجريح الذي يمتلك نقطة واحدة بعد الخسارة من سمائل بهدفين والتعادل 1/1 مع جاره أهلي سداب، فلا يزال يعيش في وضع غير مستقر على الرغم من الجهد الكبير الذي يبذله المدرب الشاب طلال الغافري في تصحيح مسار الفريق للأفضل ومع كل ما حصل في تلك المباراتين فإن الفرصة لا تزال قائمة نحو تعديل الصفوف والظهور بمستوى أفضل ويمكن للفريق من خلالها أن يعود بانتصار ثمين من محافظة ظفار بشرط نسيان ما حصل في المواجهات السابقة.

المضيبي - سمائل

المضيبي الذي يستضيف بملعبه سمائل في مهمة البحث عن انتصار مهم أمام فريق شرس لا يُستهان به بعد ما وقع أصحاب الأرض في فخ التعادل مرتين أمام الطليعة سلبيا وأهلي سداب 1/1 بعد أداء جيد كان الفريق الأقرب للفوز لولا سوء الحظ، ومع ذلك المستوى الذي قدمه اللاعبون يثق المدرب عبدالعزيز الحبسي في قدرات كتيبته التي يتملكها الحماس والرغبة -وخاصة الوجوه الشابة- في تأكيد الفوز على أرضهم وعدم إعطاء الضيوف أي فرصة لخطف النقاط الثلاث لأن الفوز يعني مزاحمة المنافسين على صدارة المجموعة، في المقابل فإن سمائل المنتشي بالفوز الأخير على مسقط 2/ صفر وقبلها التعادل مع الاتحاد 1/1، يعطي الفريق الأفضلية عطفا على الأداء والمستوى العالي للاعبين وهذا ما يأمله مدرب الفريق عيسى الغافري بمواصلة سكة الانتصارات والانفراد بصدارة المجموعة منذ البداية وجمع المزيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم السبت حول العالم والقنوات الناقلة
  • محمد بن زايد: مشروع "رأس الحكمة" نموذج للشراكة التنموية البناءة بين الإمارات ومصر
  • البنزرتي يعلن تشكيلة تونس لمواجهتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • عبدالله آل حامد: الإمارات ومصر يد واحدة لصالح شعوب المنطقة
  • غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج
  • انضمام ثلاثي بيراميدز لمنتخبات بلادهم في تصفيات كأس أفريقيا 2025
  • غدا.. انطلاقة مباريات الأسبوع الثالث بدوري الأولى
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس