عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم، مع مسؤولي مجموعة «أثينا الطبية»؛ لبحث سُبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك بحضور وزير الصحة والسكان، والدكتور فاسيليس أبوستولوبولوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أثينا الطبية»، وجورجيوس زرديلاس، المدير العام لمجموعة «أثينا الطبية»، والدكتور حازم الفار، مدير المشاريع الصحية بمجموعة «الصافي».

وفي بداية الاجتماع، رحبَّ رئيس مجلس الوزراء بالرئيس التنفيذي ومسؤولي مجموعة «أثينا الطبية» اليونانية، مؤكدًا في هذا الصدد، حرص الدولة المصرية على تمكين وتشجيع القطاع الخاص في مختلف القطاعات والمجالات، وعزمها إتاحة الحوافز اللازمة للمستثمرين، موضحًا أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات ملفات عمل الحكومة المصرية، وأن اجتماع اليوم يأتي في إطار بحث سُبل التعاون مع المجموعة الطبية، والتعرف على خططها للاستثمار في مصر والتعاون مع وزارة الصحة؛ لضخ الاستثمارات بالقطاع الصحي، وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تطوير ورفع كفاءة الأجهزة الطبية

من جهته، أعرب الدكتور فاسيليس أبوستولوبولوس عن تقديره للتعاون القائم بين مجموعة «أثينا الطبية» ووزارة الصحة والسكان في مصر، مشيرًا في هذا الصدد، إلى مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرًا، للتعاون في مجال إدارة وتشغيل بعض المنشآت الطبية المصرية، وكذا تطوير ورفع كفاءة الأجهزة الطبية؛ لإتاحة خدمات متميزة للمواطنين، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار التعاون الوثيق بين مصر واليونان، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص.

خبرات متراكمة في توفير الخدمات الطبية

وفي غضون ذلك، استعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة «أثينا الطبية» خبرات المجموعة في هذا القطاع الحيوي، واستثماراتها في العديد من الدول في مجال الصحة منذ عام 1984، مشيرًا إلى ما تمتلكه المجموعة من خبرات متراكمة في توفير الخدمات الطبية على المستوى الدولي، والسياحة الطبية.

كما أشار الدكتور فاسيليس أبوستولوبولوس إلى ما تشهده الدولة المصرية من إصلاحات جارية، وكذا عملية التنمية، والرؤية الشاملة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن مصر لديها العديد من المقومات التي تجعلها في مصاف الدول المتقدمة مستقبلًا.

وتطرق إلى طبيعة التطورات والأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة، مؤكدًا إدراك المجموعة لتلك التطورات وأنهم يتابعونها عن كثب، مشدداً على العلاقات الوثيقة بين مصر واليونان، وهو ما يدعم جهود المجموعة للتعاون مع مصر.

ونوه الرئيس التنفيذي لمجموعة «أثينا الطبية» عن أن هناك تشابهاً كبيراً بين وضع القطاع الصحي في مصر واليونان، خاصة فيما يتعلق بحرص الدولتين على توفير مستوى لائق من الرعاية الطبية للمواطنين، بما يلبي احتياجاتهم.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الصحة تطلع وزارة الصحة والسكان لزيادة أوجه التعاون مع مجموعة «أثينا الطبية»، انعكاسًا للمستوى الطبي الجيد للمستشفيات التابعة لها في اليونان، وكذا التطلع لضخ المزيد من استثمارات المجموعة في مصر، في ضوء ما تعمل الدولة المصرية على توفيره من حوافز لعمل القطاع الخاص، وبخاصة حوافز القطاع الصحي، وفي ضوء الحاجة المتزايدة لتوفير المزيد من المستشفيات والخدمات الطبية، في ظل نظام التأمين الصحي الشامل في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة القطاع الصحي التأمين الصحي الشامل القطاع الصحی أثینا الطبیة فی مصر مؤکد ا

إقرأ أيضاً:

«عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا

شاركت 17 شركة مصرية متخصصة في الدواء والمستلزمات والأجهزة الطبية وتجهيز سيارات الإسعاف، في مائدة مستديرة على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس بدولة ليبيا، خلال الفترة من 24 إلى 27 يونيو الجاري، وذلك بهدف زيادة الصادرات المصرية في قطاع الصناعات الطبية إلى السوق الليبي وفتح آفاق للتعاون المشترك.

وشهد المعرض اهتماما واسعا من المسؤولين في ليبيا، كما زار السفير المصري تامر حنفي الشركات المصرية العارضة لدعمها في توقيع العقود التصديرية وفتح باب للتصدير بصورة أوسع في السوق الليبي.

إبرام تعاقدات تصديرية لـ90% من الشركات المصرية

ونجحت 90% من الشركات المصرية المشاركة في الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في إبرام تعاقدات تصديرية مع وكلاء وموزعين من ليبيا، وذلك بحسب بيانات المجلس التصديري للأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء المشاركة المصرية في المعرض بتنظيم من «اكسبو كونسلتنت» العالمية، وشركة «الواحة» الليبية، وبالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل معرض الرعاية الصحية في ليبيا

وضمت الاجتماعات على هامش الملتقى والمعرض السادس عشر للرعاية الصحية في طرابلس، قيادات ملف الصحة في ليبيا، وكذلك أكبر الشركات الموزعة هناك وعدد من المستوردين، وهو ما ساهم في توقيع الاتفاقيات والعقود التصديرية.

ومن أبرز الحضور في اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع الشركات المصرية، وكيل وزارة الصحة الليبية الدكتور سعد عبد الوكيل، ومدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة نادية الضبع، ومدير إدارة المعدات الطبية الدكتور أحمد شبش، ومحمد الغزيوي مدير اداره الطواري والدكتور محمد الرجباني المدير التنفيذي باتحاد المصحات الليبي، والدكتور منار مفتاح من وزارة الصحة الليبية، والدكتور يزيد مفتاح رئيس جهاز الامداد الطبي.

وبحسب بيانات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، فإن صادرات قطاع الصناعات الطبية والمستلزمات بلغ 611 مليون دولار في العام الماضي 2023، كما حققت الصناعات الطبية ما قيمته 214.5 مليون دولار خلال أول 4 أشهر من 2024.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية خارج القطاع
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق