الجزيرة:
2024-07-01@22:46:26 GMT

أكثر من 23 ألف شهيد.. صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للضحايا

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

أكثر من 23 ألف شهيد.. صحة غزة تعلن حصيلة جديدة للضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة -اليوم الأربعاء- ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 23 ألفا و357 شهيدا، مشيرة إلى إصابة 59 ألفا و410 آخرين بجروح منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفادت الوزارة -في بيان- باستشهاد 147 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مشيرة إلى عدم قدرة طواقم الإسعاف والدفاع المدني على الوصول إلى ضحايا لا يزالون تحت الركام.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء داخل القطاع إلى 115 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب استشهاد 3 صحفيين اليوم بقصف إسرائيلي.

وأضاف المكتب -في بيان- أن الصحفيين الثلاثة هم أحمد بدير وشريف عكاشة وهبة العبادلة.

وفي وقت سابق اليوم، قال المكتب الحكومي إن الجيش الإسرائيلي قصف منزلا مأهولا ملاصقا لمستشفى شهداء الأقصى، مما أسفر عن استشهاد وإصابة 40 شخصا.

ولأكثر من مرة، قال المكتب الحكومي ومؤسسات حقوقية إن الجيش الإسرائيلي -منذ بدء الحرب على غزة- يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 6 فلسطينيين، بينهم مسعفون، في قصف إسرائيلي على سيارة إسعاف في شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة. ومن جهته، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد 4 من طواقمه في ذلك القصف.

الوضع الطبي

من جانبه، قال مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر للجزيرة إن الوضع صعب جدا في كل المستشفيات بقطاع غزة، والمستلزمات الطبية في القطاع لا تكفي إطلاقا لإغاثة الجرحى والمرضى، كما أن مستشفيات شمال غزة لم تعُد قادرة على تقديم أي خدمات جراحية.

وأضاف أن مسؤولية أطراف النزاع احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين، مشيرا إلى أن النشاط الدبلوماسي متواصل لمناشدة دول لها تأثير في أطراف النزاع.

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلغاء مهمة المنظمة في تقديم المساعدات الطبية لغزة اليوم بسبب مخاوف أمنية.

وأضاف أنه بعد مرور نحو 100 يوم على الحرب فإن الوضع في غزة لا يمكن وصفه وإن تقديم المساعدات الإنسانية لا يزال يواجه تحديات لا يمكن التغلب عليها.

وأشار إلى نزوح ما يقرب من 90% من سكان قطاع غزة، وأن كثيرا منهم اضطروا إلى النزوح مرات عدة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محسن إسلامي اليوم السبت، عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه بعد فرز 14 مليونا و70 ألفا و462 صوتا في 37 ألفا و24 مركز اقتراع في 408 مدن بالبلاد، حصل مسعود بزشكيان على 5 ملايين و955 ألفا و781 صوتا، وسعيد جليلي 5 ملايين و560 ألفا و321 صوتا، ومحمد باقر قاليباف 1 مليون و891 ألفا و 385 صوتا، ومصطفى بور محمدي 111 ألفا و967 صوتا.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وتم تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، ب

توقيت طهران.

وأجريت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و900 شهيد منذ 7 أكتوبر
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • 37900 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمس
  • 43 شهيدًا و111 مصابًا حصيلة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية