استقبل الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور يوسف سعد، مسؤول التعاون الدولي لقطاع الكليات الطبية بجامعة ناميبيا UNAM، بدولة ناميبيا الأفريقية، بحضور الدكتور جمال بدر مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة أسيوط؛ لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين في المجالات الطبية.

مذكرة تفاهم 

وصرح الدكتور محمود عبد العليم؛ إن اللقاء جاء تمهيداً لعمل مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجامعتين في مختلف المجالات؛ حيث تعد كليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان؛ حديثة النشأة بجامعة ناميبيا، مرحباً بالدكتور يوسف سعد، وهو أحد خريجي جامعة أسيوط، الذي يعيش في دولة ناميبيا منذ 22 عاماً، ومتمنياً أن يثمر التعاون عن تحقيق الأهداف العلمية المرجوة منه.

مشاريع بحثية مشتركة 

وأضاف الدكتور جمال بدر؛ إن بروتوكول التعاون سوف يسمح بتبادل أعضاء هيئة التدريس في جميع التخصصات، وكذلك إشراف أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط على طلاب الماجستير، والدكتوراة بجامعة ناميبيا، وإلقاء المحاضرات أون لاين لطلاب جامعة ناميبيا، ونشر أبحاث مشتركة بين الجامعتين، كما سيسمح بالتقدم المشترك؛ لتمويل مشاريع بحثية مشتركة؛ من جهات تمويل داخل مصر، وخارجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط تعاون مشترك

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعضاء جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات ومنها آليات تطوير ورفع كفاءة مركز التنمية الشبابية ومركز التعليم المدني بمدينة العاشر من رمضان وتوفير سبل الاتاحه لذوي الهمم، وسبل دعم الأندية الرياضية بالمدينة والتي حققت العديد من النجاحات علي مستوي الألعاب الفردية والجماعية ومنها نادي الصفوة والرواد، تفعيل دور الرياضة لجميع العاملين بشركات ومصانع العاشر من رمضان، تفعيل خط الوزارة في برامج التوعية والتثقيف للعاملين بالشركات والمصانع.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون مع مختلف الجهات، خاصةً القطاع الخاص، لتنفيذ برامجها ومبادراتها التي تستهدف الشباب، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم الرياضة والأنشطة الشبابية، لافتاً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين داخل المنشآت الشبابية والرياضية بالتعاون مع كافة الجهات بما يعود بالنفع علي تلك المنشآت لخدمة النشء والشباب.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في النجاحات التي تحققها الرياضة المصرية، وعنصر مهم في تنفيذ استراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تستهدف تطوير منظومة العمل بالمنشآت الشبابية والرياضية وتبنى مستقبل واعد وضخ أفكار مبدعة ومبتكرة تسهم فى تطوير منظومة العمل بها.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب، مؤكدين على استعدادهم للتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات.



 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • بالصور.. مجلس الوزراء ومكتب مجلس الشورى يعقدان اجتماعًا مشتركًا
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • وزيرا التعليم العالي والصحة يفتتحان وحدة علاج السكتة الدماغية بجامعة عين شمس
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم بالمستشفيات الجامعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن