نفذت أمانة الطائف ممثلة في إدارة المشاركة المجتمعية مبادرة لمعالجة وضع الملصقات العشوائية على أعمدة الانارة، وذلك في مبادرة مجتمعية هادفة لمعالجة التشوهات البصرية في المناطق ذات الأولوية وفق خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتحسين المشهد الحضري للمدينة.

ودعم المشاركون من المتطوعين والمتطوعات جهود الأمانة بإزالة أشكال مختلفة من الملصقات والصور الدعائية المشوهة للمظهر العام من أعمدة الإنارة واللوحات الإرشادية، على جنبات طريق وادي وج الحيوي والذي يعد المحور الرئيسي للحركة المرورية بوسط المدينة، وأحد أهم نقاط الالتقاء التجاري النشط بالمحافظة.

أخبار متعلقة كدانة لـ"اليوم": مشروع سكني بسعة 26 ألف حاج يدخل حيز الخدمة هذا العاممستضافات برنامج ضيوف خادم الحرمين:  لفتة كريمة قدمت منحة غالية للمسلمين 

أمانة الطائف تنفذ مبادرة لإزالة الملصقات العشوائية من أعمدة الانارة - اليوم

وتمت إزالة أكثر من 800 ملصق مخالف، حيث أكدت الأمانة على أنها تعمل على حماية المظهر الحضاري للمدينة ومعالجة أشكال التشوه البصري والتي تؤثر سلباً على المظهر العام للمدينة، وحذرت الأمانة واضعي الملصقات العشوائية بأنها ستتخذ بحقهم الإجراءات البلدية الرادعة وفق اللوائح المعتمدة لذلك.

أمانة الطائف تنفذ مبادرة لإزالة الملصقات العشوائية من أعمدة الانارة - اليوم

واشارة الأمانة الى أن فرق ميدانية تباشر اعمالها في رصد التشوهات البصرية والرفع بها للمعالجة والتي تتضمن رصد الملصقات العشوائية ومتابعة واضعيها وتطبيق الأنظمة بحقهم.

أمانة الطائف تنفذ مبادرة لإزالة الملصقات العشوائية من أعمدة الانارة - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف أمانة الطائف معالجة التشوهات البصرية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي حملة مشتركة على الباعة المخالفة الذين يمارسون الافتراش العشوائي في الطرق والشوارع وعلى الأرصفة، في حي القزاز ومنطقة سوق المنطقة المركزية بالدمام، وذلك بالتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً

وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب 6 أطنان من الخضار والفواكه، والمتروكات، وضبط 20 فرداً من الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع في الأسواق.

 

 

وأوضحت الأمانة أن الحملة تهدف للقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين، وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، مبينة بخطر ما يقوم به الباعة الجائلون المخالفون من عرض الخضار والفواكه عشوائيًا، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.

 

 

وأكدت حرصها على مراقبة الأسواق، ومعالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري، مشيرة إلى استمرارها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تكمل استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ94
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني
  • أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة
  • في اجتماعها الأول.. «متابعة مستقبل وطن» تستعرض خطة عمل الفترة المقبلة
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • أمانة مجلس الوزراء: إيقاف بيع العقارات الحكومية لموظفيها غير دقيق
  • أمانة منطقة الباحة تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية