ثقافة وفن، هشام عطوة يحصد إعجاب الحاضرين بحفل افتتاح مسرح السامر بالعجوزة،حصد المخرج هشام عطوة، مستشار وزارة الثقافة لشؤون الأنشطة الثقافية والفنية، إعجاب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هشام عطوة يحصد إعجاب الحاضرين بحفل افتتاح "مسرح السامر" بالعجوزة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هشام عطوة يحصد إعجاب الحاضرين بحفل افتتاح "مسرح...

حصد المخرج هشام عطوة، مستشار وزارة الثقافة لشؤون الأنشطة الثقافية والفنية، إعجاب الحاضرين بحفل افتتاح "مسرح السامر" بالعجوزة، عندما تقدم عمرو البسيوني القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالشكر لعطوة، ليظل الجمهور يصفق تصفيقاً حاراً.

من ناحيته قدم المخرج هشام عطوة، مستشار وزارة الثقافة لشؤون الأنشطة الثقافية والفنية الشكر إلى وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة على افتتاح مسرح السامر.

عطوة آثر الارتجال عن القراءة من كلمة مكتوبة، ولكنه عبر عن حبه وعشقه للدولة المصرية والثقافة والفن، موضحاً أن عودة افتتاح  السامر فى هذا التوقيت دليل على اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالثقافة والفنون.

وبدأت قبل قليل فعاليات وزارة الثقافة لافتتاح مسرح السامر بالعجوزة، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد ‏الانتهاء من عمليات تطويره ورفع كفاءته.

يأتي ذلك بعد 31 عاما من الإغلاق، وفى حضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ، وحشد كبير من المسؤولين والفنانين، منهم الفنان احمد ماهر، وبدر السيد مدير المسرح.

بدأت فعاليات حفل الافتتاح بعروض فرق الفنون الشعبية بهيئة قصور الثقافة، ثم مشاهدة فيلم تسجيلي عن فرقة السامر المسرحية.

يقع المسرح على مساحة 1800 متر مربع، ويتكون من دور أرضي، يشمل قاعة كبار ‏الزوار، ومكاتب إدارية، غرف خلع الملابس، صالة مسرح على مساحة 600 متر، تسع ‏‏350 مشاهدًا، أما الدور الأول، فيتكون من مكاتب إدارية، وغرف التحكم والإسقاط‎ .‎

وقد شملت أعمال التطوير، تغطية المسرح بالكامل، ورفع كفاءة خشبة المسرح، وتجهيزها ‏بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة، إلى جانب منظومة الحماية المدنية وفق أحدث الأكواد ‏المعتمدة‎.‎ يُذكر أن الوضع القديم للمسرح، كان عبارة عن مبنى بسيط مغطى بخيمة تشبه خيمة مسرح ‏البالون على كامل مساحة أرض السامر، وقد افتُتح في 9 سبتمبر 1970، وصدر قرار من ‏سعد الدين وهبة عام 1971 بتشكيل هيكل فرقة السامر، بقيادة عبدالرحمن الشافعي، كمدير ‏فني، ثم توقف المسرح عام 1975 تأثرًا بحريق له مع خيمة مسرح البالون والسيرك ‏القومي، وعاد مرة أخرى على يدي الرئيس أنور السادات، الذي افتتحه عام 1978 ، ‏لتواصل الفرقة نشاطها بعرض عاشق المداحين زكريا الحجاوي، وسُمي المسرح بهذا الاسم ‏‏"مسرح عاشق المداحين زكريا الحجاوي"، واستمر حتي حدوث زلزال عام 1992م ، والذي ‏توقف على أثره بسبب بعض التصدعات ما أدى لإخلائه ، حتى تم وضع حجر الأساس ‏لتطويره في نوفمبر 2021.

كانت وزيرة الثقافة اصدرت قرارًا بتكليف عمرو البسيوني للقيام بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وندب هشام عطوة مستشارًا للوزارة للشؤون الفنية. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الثقافة مسرح السامر

إقرأ أيضاً:

مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي

قال ماهر كمال، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، إنّ مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ24 حظي بمشاركة فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وإندونيسيا، إلى جانب 11 فريقا مصريا، موضحا أنّ مهرجان العام شمل الكثير من المفاجآت مثل مشاركة فرقة حلايب فضلًا عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

مهرجان الإسماعيلية الدولي 24

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مهرجان الإسماعيلية الدولي شهد مشاركات من ربوع مصر بحضور المحافظ أكرم جلال، الذي يعد الداعم الأكبر للمهرجان، فضلا عن حضور الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، رئيس هيئة قصور الثقافة.

افتتاح رسمي بحضور وزير الثقافة

وتابع بأنّ المهرجان سيشهد اليوم افتتاحا كبيرا على مسرح قصر الثقافة بالإسماعيلية بحضور الفنان أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وعدد كبير من محافظين منطقة القناة والشرقية، مشيرًا إلى أنّه سيكون احتفالًا ضخمًا، كما أنّ المهرجان يشهد اليوم حضور الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي مع تكريم الراحل محمد خليل مؤسس المهرجان.

وأشار إلى أنّ المهرجان سيشهد غدا حضورا قويا في مسرح حديقة الشيخ زايد، معلقا: «الحضور يتجاوز 15 ألف شخص»، إذ إنّه عبارة عن افتتاح مسرح جديد لأول مرة في حديقة الخالدين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما على المسرح المكشوف
  • عزت زين: المسرح فى ازدهار ولكنه يحتاج للدعاية
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية