خصصت مديرية الصحة والسكان 14 مركزا ضمن أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية، حيث تغطي هذه المراكز الإدارات الصحية بجميع أنحاء المحافظة، وتقدم خدمات المبادرة المختلفة في إطار التأكيد على أهمية وضروري الفحص للمقبلين على الزواج وإجراءه قبل عقد القران بمده لا تقل عن 15 يوما. 

تستعرض«الوطن» أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية، والخدمات التي تقدمها للمترددين عليها في إطار المبادرة الرئاسية للفحص قبل الزواج، حيث حرصت القيادة السياسية على إجراء المبادرة حفاظا على صحة الشعب المصري.

أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية

أوضح الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة أن أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية، مٌوزعة بالإدارات الصحية المختلفة كالتالي : 

- المركز الطبي ببنها

 - مركز رعاية الطفل 1 ببنها

- المركز الطبي العام بالقناطر الخيرية

- المركز الطبي العام بقليوب

- مركز طبي عثمان بغرب شبرا الخيمة

- مركز طبي بهتيم بشرق شبرا الخيمة

- مركز طبي الكابلات بشرق شبرا الخيمة

- المركز الطبي بقها

- المركز الطبي بشبين القناطر

- المركز الطبي بطوخ

- المركز الطبي بكفرشكر.

- مركز طبي الخانكة بمركز الخانكة

- مركز طبي إسكان الشباب العبور

- مركز طبي المستقبل بإدارة العبور الصحية 

خدمات أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية

وكيل وزارة الصحة أوضح لـ«الوطن»، أن أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية تقدم عددا من الخدمات للمترددين عليها منها الفحص الطبي الشامل، والفحص المعملي لتحديد فصيلة الدم وتحديد معامل ريسوس وتحديد نسبة الهيموجلوبين، واكتشاف بعض الأمراض الغير سارية الضغط ومرض السكري ومرض السمنة واكتشاف بعض الأمراض الفيروسية الالتهاب الكبدي الفيروسي بيHBV والالتهاب الكبدي الفيروسي سي HCV، وفيرس نقص المناعة المكتسب HIV، والمسبب لمتلازمة الإيدزAIDS، والكشف عن بعض أمراض الدم الوراثية أنيميا البحر المتوسط وأنيميا الخلايا المنجلية، بالإضافة إلى إجراء استبيان نفسي الذي يقيس القدرة على القيام بالوظائف العادية، أو ظهور ظواهر جديده تؤثر على الحالة النفسية وتوفير خدمة المشورة للوقاية من الأمراض.

 أضاف وكيل وزارة الصحة أن أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالقليوبية، تقدم توعية بطرق منع انتقال المرض من الطرف المصاب إلى الطرف السليم وخدمات خدمة الإحالة للجهات المختصة حال اكتشاف أحد الأمراض الوراثية، أو الإصابة الفيروسية، مشيرا إلى أنه يتم إبلاغ صاحب التحليل فقط بنتيجة تحليله بسرية وخصوصية تامة وإعطاء شهادة صحية تسلم للجهات المتخصصة تفيد بخضوعه للفحص

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية فحص القليوبية الزواج القليوبية صحة القليوبية أماكن القليوبية المرکز الطبی مرکز طبی

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 17 سبتمبر: احصل على إجازة مع شريك حياتك

من المعروف وعن مواليد برج الأسد، حبهم لشراء المقتنيات الغالية، والتي تجذب اهتمام الآخرين، كما يحب أن تكون حياتهم الخاصة والمهنية محور اهتمام المحطين بهم.

حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 17 سبتمبر

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 17 سبتمبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقًا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد المهني

أوضح خبراء الفلك لمواليد برج الأسد اليوم الثلاثاء، بضرورة دراسة موقفك جيد قبل الدخول في معارك خاسرة، لا فائدة منها، حيث ان نتائجها ستكون سلبية عليك، لذا ركز فقط على مشروعك الجديد، واحرص على  تطوير ذاتك.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد العاطفي

على الصعيد العاطفي، ينصحك خبراء الفلك اليوم مولود برج الأسد، ببذل المزيد من الجهد لكسب ود شريك حياتك، خاصة بعد خلافك الأخير معه، لذا انطلق معه في نزهة أو إجازة قصيرة، حتى تحسن العلاقات بينكم.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد الصحي

ابتعد عن تناول الأطعمة خارج المنزل، حيث إن حالتك الصحية أصبحت تتأثر بالمأكولات كثيرة الدسم، واعمل على العودة لممارسة الرياضة.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الأسد الثلاثاء 17 سبتمبر: احصل على إجازة مع شريك حياتك
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • الماهري: الوضع داخل مركز سبها الطبي جيد ومستعدون للطوارىء
  • مركز سبها الطبي: وفاة شاب تعرض لصعقة كهربائية خلال الأمطار
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية
  • ”مصاب بكسور في الرقبة وفي غيبوبة تامة”.. الكشف عن حالة ” فهد المولد” الصحية داخل المستشفى بدبي
  • مبادرة "رسول الإنسانية" ضمن احتفالا المولد النبوي بالقليوبية
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • استشاري الصحة الإنجابية: فحص المقبلين على الزواج ضروري لصحة الأم والجنين