لجريدة عمان:
2024-07-03@18:37:07 GMT

كرنفال ترفيهي بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

نظمت اليوم جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الكرنفال الخيري السنوي الترفيهي السادس (العب واستمتع) بمقر الجمعية العمانية للسيارات، برعاية لجينة بنت محسن حيدر درويش وبالتعاون مع فريق صندوق الزمالة وفريق عمان «Z71» ، وفريق ساهم التطوعي، ويستمر 4 أيام.

وقالت خديجة بنت ناصر الساعاتية رئيسة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة: الكرنفال ينظم سنويا ويعدّ نقطة مهمة في اكتشاف وإبراز قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة، وبث رسالة للمجتمع لإبراز دور الجمعية، كما يعمل على دمجهم مع باقي فئات المجتمع.

وأشارت إلى أن الكرنفال يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التي تهتم بها الجمعية لتنويع مصادر الدخل، وتجويد مستوى الخدمات والبرامج والتدريب والتأهيل للأطفال المنتسبين بمراكزها التأهيلية، حيث تخدم الجمعية ما يقارب (400) طفل موزعين على المراكز التابعة لها في كل مــــن ( العذيبة، والسيب، بركاء، والمصنعة، وصحم، وينقل، وضنك، وجعلان بني بو حسن ).

ويقام الكرنفال لتفعيل دمج الأطفال ذوي الإعاقة من خلال تجميع الأسر في مكان واحد ضمن فعاليات ترفيهية ليتمكنوا من ممارسة نشاطاتهم بعيدا عن أجواء المدرسة كغيرهم من الأطفال، إلى جانب قضاء وقت ممتع بوجود أسرهم.

ويحتضن الكرنفال العديد من الفعاليات كركوب الخيل، وركوب الدرجات النارية، والرسم على الوجوه، بالإضافة إلى فقرات وعروض مشوقة على خشبة المسرح، وركن الأسرة المنتجة، وركن خاص لمشغولات طالبات الكلية المهنية، وغيرها من الفعاليات التي تناسب جميع الأطفال في أجواء شتوية مليئة بالمرح.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الأطفال ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء

أكدت فضيلة المعيني رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية حرص الجمعية على تنظيم أنشطة وفعاليات متنوعة وثرية تدعم احتياجات أعضائها، وتعزز من ارتباطها بالمجتمع الصحفي في دولة الإمارات.

وقالت المعيني، خلال محاضرة نظمتها الجمعية أمس في مقرها بأبوظبي تحت عنوان “الصحافة والعافية”، إن تفاعل أعضاء جمعية الصحفيين مع برامجها وأنشطتها المختلفة، يعزز من نجاحها في تحقيق أهدافها وتطلعاتها المستقبلية.

وأشارت إلى حرص الجمعية على الاستفادة من آراء ومقترحات كافة أعضائها تجاه مختلف المبادرات والبرامج والفعاليات التي تطلقها لضمان تحقيق الاستفادة القصوى منها ، مؤكدة أن الجمعية ومع استعدادها للاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيسها تتطلع إلى تعزيز دورها وخدماتها وطرح العديد من المبادرات المبتكرة التي تنطلق في تنفيذها من رؤية الدولة واستراتيجيتها للمستقبل.

من جانبه استعرض الدكتور أسامة كامل اللالا استشاري النشاط البدني وجودة الحياة، خلال المحاضرة، التأثير المهم لمهنة الصحافة في المجتمعات.

وتطرق إلى عدد من المحاور، ومنها العلاقة الطردية بين العافية والنوم، والضغوط النفسية والقلق والعافية، إضافة إلى عافية العمر الزمني والبيولوجي، والمفاتيح الذهبية لعافية الغذاء وضبط الوزن ، والنشاط البدني وعافية البدن والدماغ.

وأشار إلى أن ضبط الساعة البيولوجية وتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ ، وممارسة الأنشطة البدنية والحركية والابتعاد عن الضغوط النفسية، يعد من أهم مفاتيح اكتساب العافية والابتعاد عن الأمراض المزمنة وتحسين كفاءة عمل الدماغ.

وتوجه بالشكر إلى جمعية الصحفيين على دعوته لتقديم هذه المحاضرة ، مؤكدا أن مجتمع الأعمال في دولة الإمارات يزخر بالفرص ويتميز بالتنافسية العالية والجودة وتشكل الصحافة ركيزة مهمة في جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في كافة القطاعات.وام


مقالات مشابهة

  • بيرم بحث في جمعية الصناعيين قضايا الضمان والحفاظ على ديمومة العمل
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ