الرؤية- خالد الخوالدي

 

قال سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة إن الحادي عشر من يناير، ذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، تمثل مناسبة وطنية غالية تبعث على الفخر، مشيرًا إلى أنه منذ اللحظات الأولى لتولي جلالته مقاليد الحكم، تشهد عُمان تجليات نهضة متجددة، تركِّز على الثوابت العُمانية الراسخة والسياسات الرشيدة.

وأضاف سعادة محمد الكندي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- أنه في ظل النهضة المتجددة ومع الهيكلة الجديدة للحكومة ومع كثير من المتغيرات المختلفة سواء الجيوسياسية أو اقتصادية، تحقق الكثير من المنجزات والأنشطة والمشاريع في سلطنة عُمان على وجه العموم وفي محافظة شمال الباطنة على وجه الخصوص. وأكد سعادته أن هذه المنجزات والمشاريع ما كانت لتؤتي ثمارها لولا الاسترشاد بالنهج السامي وتضافر جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية من الشعب العماني، وجميع المقيمين على هذه الأرض الطيبة، تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله.


 

وشدد سعادة المحافظ على أن الجميع يتلمس خلال السنوات المقبلة تحقيق مُستهدفات رؤية "عُمان 2040" والتي ترسخت قواعد نجاحها، وتمضي يومًا بعد يوم من خلال سيرة واضحة وخطوات مدروسة وإنجازات متحققة.

وفي ختام التصريح، قال سعادة محافظ شمال الباطنة: "بمناسبة ذكرى الـ11 من يناير يوم تولي جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات باسمي وباسم جميع أبناء شمال الباطنة الكرام، مجددين العهد والولاء للمضي في طريق التقدم والازدهار والرقي التي رسم خطوطها جلالة السلطان المعظم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة

صحار- خالد الخوالدي

 

وقَّعت هيئة البيئة مذكرة تفاهم مع شركة فالي عُمان وجامعة صحار؛ لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء، وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وعبدالله بن سالم السعدي عن شركة فالي عُمان، والدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار.

ومن المقرر أن يعمل الأطراف الثلاثة على إعداد مقترح الخطة التنفيذية والتمويلية للمشروع، حيث ستتولى هيئة البيئة مسؤولية وضع الخطط والبرامج لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية من خلال تطبيق سياستها لتأمين سلامة البيئة ومكافحة التلوث والمحافظة على النظم البيئية المختلفة، في إطار الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة ومساهمتها في تطوير آفاق البحث العلمي في المجالات البيئية وتبادل الخبرات وجمع البيانات العلمية والاستفادة منها. ويتلخص عمل شركة فالي بشأن التقنيات الخضراء من خلال دمج الاستدامة بشكل فعال في أولوياتها الاستثمارية وصنع القرار، وقد وضعت الشركة خطة طموحة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون عبر سلسلة فعالياتها الصناعية بنسبة 15% وهو ما يعادل انخفاضا قدره 90 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، فيما حددت جامعة صحار إحدى أهدافها في خطتها الاستراتيجية بالتركيز على البحث والابتكار لتوليد المعرفة والمساهمة في بناء اقتصاد وطني مبني على المعرفة نحو مستقبل مضيء. وبينت الجامعة التزامها نحو أن تكون جامعة خضراء، وتساهم في جعل مدينة صحار مدينة خضراء بالتعاون مع القطاع الحكومي، والقطاع الصناعي، والخاص ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة؛ حيث ستساعد الخبرات المتاحة للباحثين والأكاديمين في جامعة صحار على تحقيق النتائج المرجوة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • مؤلفات وطنية في ذكرى نصر أكتوبر بالأوبرا.. غدًا
  • القيادة تهنئ سلطان بروناي دار السلام بذكرى توليه مقاليد الحكم في بلاده
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • سمو ولي العهد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة