لا تزال جرائم الاحتلال الإسرائيلي مستمرة تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ففضلاً عن القصف المستمر والعشوائي، الذي دمر البنية التحتية بمختلف مناطق القطاع، استباح ضباط وجنود الاحتلال منازل المواطنين، التي لا تزال صامدة في وجه العدوان، فانتهكوا حرماتها واستولوا على ممتلكات أصحابها، كما التقطوا الصور التذكارية لهم داخل منازل الفلسطينيين، فيما كانت فصائل المقاومة لهم بالمرصاد.

مصير ضابط إسرائيلي استباح منزل فلسطيني

كشفت الفصائل الفلسطينية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، عن مصير ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي برتبة رائد، يُدعى الكانا نيولاندر، يبلغ 24 سنة، من منطقة «عفرات»، الذي قام بالتقاط صور له داخل منزل أحد الفلسطينيين في قطاع غزة، واستباح حرمة المنزل، مخالفًا الأعراف الدولية والإنسانية المتعارف عليها.

وقد أعلن بشكل رسمي عن مقتل الرائد الكانا نيولاندر، وهو مسعف قتالي في الفرقة 99، أمس الثلاثاء في معارك وسط قطاع غزة، لتكون الصورة التي التقطها في أحد المنازل الفلسطينية، هي آخر صورة له.

حزن يخيم على إسرائيل

ومنذ الإعلان عن مقتل الرائد في جيش الاحتلال الكانا نيولاندر، خيمت حالة من الحزن على دولة الاحتلال الإسرائيلي، إذ نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية تقريراً مطولاً عن مقتل هذا الضابط، الذي سقط في معركة في وسط قطاع غزة، قبل أن يتم دفنه في مقبرة «كفار عتصيون».

الغريب أن الصحيفة العبرية خلال تقريرها عن مقتل الرائد اليكانا، نشرت صورته داخل أحد المنازل الفلسطينية، وكتبت تعليقاً عليها يقول: «لقد كنت على قيد الحياة جداً».

وأضافت الصحيفة أنه كان متطوعاً في منظمة «نجمة داود الحمراء»، وتسبب خبر وفاته في حالة حزن لكل أصدقائه.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه في نفس المعركة التي قُتل فيها نيولاندر، أصيب جندي احتياط في الكتيبة 7220 من لواء  174يفتاح 175 (11) بجروح خطيرة، وتم تحويله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وإبلاغ عائلته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية غزة الحرب على غزة خسائر اسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة عن مقتل

إقرأ أيضاً:

فصائل فلسطينية: استهدفنا تجمعًا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، استهدافها تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل في محور "نيتساريم"، وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم في بيان له، عن اشتباكه مع قوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة في جنوب لبنان، مؤكدًا وقوع قتلى وجرحى في صفوفها، مشيرًا إلى أنه تم استهداف قوة مشاة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم نحو محيط مبنى بلدية العديسة، حيث تم إجبارها على التراجع"، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأشار حزب الله عبر بيانه أنه تم قصف قوة إسرائيلية بالصواريخ في كفر جلعادي وكفر يوفال وخلة عبير في يارون بجنوب لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، في بيانات متتالية يوم الجمعة، أنه نفذ عدة استهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية ومستوطنات شمالي إسرائيل، لافتًا إلى أن عناصره قصفوا قاعدة نفح وتجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تم استهداف تجمعا للجنود شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وقوة إسرائيلية أثناء تقدمها نحو بيادر العدس غرب يارون في محافظة البقاع.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سرايا القدس.. كتائب القسام تنشر مشاهد لقنص ضابط إسرائيلي واستهداف مدينة “سديروت” بالصواريخ (فيديو)
  • إعلام فلسطيني: 10 إصابات في قصف إسرائيلي على خيام النازحين داخل مستشفى بغزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة
  • مقتل ضابط اسرائيلي متأثرًا بجراحه في معارك غزة
  • فصائل المقاومة: "طوفان الأقصى" أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم
  • مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي والقسام تفجر منزلا بقوات الاحتلال في جباليا
  • عام على الإبادة.. استهداف إسرائيلي ممنهج للعقول الفلسطينية بغزة
  • الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة
  • فصائل فلسطينية: استهدفنا تجمعًا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل