حيروت – لحج

 

عبر المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عن رفضه لقرارات أصدرها محافظ محافظة لحج أحمد التركي، مؤكدة أن لديها العديد من الخيارات لمنع تنفيذ تلك القرارات.

 

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة الانتقالي بمحافظة لحج برئاسة وضاح الحالمي، رئيس الانتقالي بالمحافظة.

 

 

 

وقال الانتقالي بلحج في بيان ، إنهم وقفوا أمام تداعيات القرارات الانفرادية التي أتخذها محافظ المحافظة أحمد التركي، والتي شملت تغيرات في عدد من المكاتب والإدارات ومديري عموم بعض المديريات.

 

 

 

وأكدوا أن تلك القرارات اتخذت بعيدا عن قيادة الانتقالي بلحج ولم يتم التشاور معه حولها، معتبرة ذلك تجاوزا واضحا لها ولعلاقة التنسيق والشراكة التي وجه بها عيدروس الزُبيدي، رئيس الانتقالي الجنوبي حد زعم البيان.

 

 

 

وأقر المجلس الانتقالي في بيانه، رفض تلك القرارات جملة وتفصيلا باستثناء إحدى المديريات التي شملتها القرارات والتي تم الاتفاق عليها مسبقا مع الانتقالي، مؤكدا أن جميع الخيارات مفتوحة أمامها لمنع تنفيذ تلك القرارات.

 

 

 

وأصدر محافظ لحج عددا من القرارات، شملت تكليف مدراء لمديريات تبن ويهر وحالمين وطور الباحة، إضافة إلى تكليف مدراء لمكتب الصناعة والتجارة والثقافة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ونائبًا لمدير مكتب الإعلام بالمحافظة، بالإضافة إلى قرارا بتكليف رئيس ومدير للغرفة التجارية بالمحافظة، إلى جانب تعيين مستشارين للمحافظ أحمد التركي.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة

ناقش رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الخطوات المُتخذة والمناطة بمصرف ليبيا المركزي في إطار معالجة جميع القرارات الأحادية.

وأكد الجانبان ضرورة إعادة المصرف لدوره التقني بعيداً عن الصراعات السياسية، والعمل بروح الفريق الواحد عبر مجلس إدارة موحّد من ذوي الخبرة والكفاءة.

واتفق الجانبان على ضرورة وضع الضوابط اللازمة التي تُسهم في ضبط الإنفاق العام والعمل على تحسين ظروف المواطنين في كافة المناحي المعيشية والتركيز على البرنامج التنموي والإعمار في كافة أنحاء البلاد عبر الاتفاق على ميزانية موحدة.

كما اُتّفِق على تفعيل مفوضية الاستفتاء والاستعلام الوطني لضمان الحوكمة والرشد، وضمان تفاعل الشعب مع القرارات السياسية والاقتصادية.

المصدر: المجلس الرئاسي

الدبيبةالمنفي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وعد الحوثي بالمفاجآت العسكرية في طريقه للتنفيذ.. صنعاء تجهز لحرب مفتوحة مع “إسرائيل” وداعميها
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • المنفي والدبيبة يؤكدان الحاجة إلى الاتفاق على ميزانية موحدة
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • تهديدات بإيقاف المسلسل التركي “البراعم الحمراء”.. هل تُواجه الحرية خطرًا؟
  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة