الثورة نت|

نظمت قيادات وأكاديميو وطلبة كليات جامعة صنعاء اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة وتأييداً لعمليات القوات البحرية ضد الكيان الصهيوني.

وحيا المشاركون في الوقفة التي تقدمها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وعمداء الكليات والكادر الأكاديمي والإداري والطلاب، الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

ورفعوا الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة الذي يرتكب أبشع المجازر المروعة بحق أبناء فلسطين.. مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الغاصب.

وأعلن بيان صادر عن الوقفة التفويض الكامل والمطلق لقائد الثورة رجل القول والفعل الذي صدق وأوفى لاتخاذ المزيد من الخطوات والقرارات لردع العدو الصهيوني والأمريكي.

وأكد أن الشعب اليمني كان سباقاً في التضحية والاستبسال في مواجهة أمريكا وأدواتها في المنطقة منذ وقت نتيجة مواقفه المشرفة في مساندة الشعب والقضية الفلسطينية.. حاثا الجميع على الاستمرار في التحشيد والاستنفار وتصعيد الفعاليات والأنشطة المناصرة للقضية الفلسطينية.

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز باختلاط الدم اليمني بالدم الفلسطيني في معركة واحدة ومسار جهادي واحد.. مؤكدا استعداد وجاهزية كافة منتسبي جامعة صنعاء للوقوف إلى جانب القوات المسلحة حتى تحرير أرض فلسطين والمسجد الأقصى من دنس الصهاينة.

ودعا البيان باسم منتسبي جامعة صنعاء كل جامعات العالم لتسجيل موقف أمام كل جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني المظلوم باعتبار أن العلم لا قيمة له بدون إنسانية وقيم ومبادئ.

كما دعا الجامعات العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف مشرفة ومناصرة للقضية الفلسطينية.. مؤكداً أن تغييب ثقافة الجهاد في مناهج الجامعات ساهم في استهداف الأمة ووصولها إلى حالة العجز والهوان والانبطاح للأعداء.

وجدد البيان التأكيد على الاستمرار في التعبئة العامة والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة من أجل رفع الجاهزية لمواجهة الكيان الصهيوني والأمريكي.. داعيا أحرار الأمة للخروج عن صمتهم تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، وكذا الاستمرار في المقاطعة للبضائع والمنتجات الصهيونية والأمريكية باعتبارها سلاح في متناول الجميع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی جامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية

الثورة نت/
أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة خمس بؤر استيطانية استعمارية في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وفرض الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة بالقدس المحتلة، والاستمرار في قرصنة أموال الضرائب الفلسطينية، معتبرة ذلك امتدادا لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة، في بيان لها، أن جميع الإجراءات والقرارات التي يتخذها الكيان الصهيوني التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستعماري في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، خاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016.
كما حذرت من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين الصهاينة المتصاعد في الضفة الغربية، داعية في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حمل الكيان الصهيوني الغاصب، على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي ترتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • بعدد من المدن اليمنية.. مظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مسيرات ووقفات حاشدة بمديريات ذمار استمراراً لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية