الراي:
2024-06-27@13:03:06 GMT

قمة العقبة: رفض أي محاولات للفصل بين غزة والضفة

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

أكدت القمة المصرية الأردنية الفلسطينية اليوم الأربعاء على رفض أي محاولات لفصل المسارات بين غزة والضفة الغربية.

وشددت القمة، التي انعقدت في العقبة بالأردن بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وملك الأردن عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على الرفض الكامل لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، وزيادة الضغط لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة وحماية المدنيين.

رئيس الوزراء العراقي: نريد خروجاً سريعاً ومنظماً لقوات التحالف الدولي منذ ساعتين لندن وواشنطن صدتا «أكبر» هجوم للحوثيين في البحر الأحمر منذ 3 ساعات

ودعا بيان القمة إلى تمكين أهالي غزة من العودة إلى بيوتهم، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية للقطاع بشكل دائم وكاف.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

القاضي مراد: الانتخابات حق دستوري لكل مواطن سوري

دمشق-سانا

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد أن انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع حق دستوري لكل مواطن سوري.

وبين القاضي مراد في تصريح لـ سانا اليوم أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهتها سورية خلال السنوات العشر الماضية، إلا أن هذا الاستحقاق الدستوري المهم قد تم احترامه وإجراؤه في مواعيده تماماً، موضحاً أن محاولات البعض ربط هذا الاستحقاق بأطر تخرج عما نص عليه الدستور السوري تمثل عدم احترام للسيادة السورية، وتدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية.

وأوضح القاضي مراد أن “محاولات التنظيمات الإرهابية والميليشيات الانفصالية منع ممارسة المواطنين السوريين الذين يقيمون في المناطق التي تسيطر عليها لحقهم الانتخابي، تعكس ارتباط تلك التنظيمات والميليشيات بتنفيذ أجندات خارجية معادية لسورية”، لافتاً إلى أن إصرار الدولة السورية على المضي في إجراء هذه الانتخابات التشريعية وبكل شفافية، وبمشاركة شعبية واسعة، يعكس احتراماً للأطر الدستورية، ويسقط كل محاولات التشكيك والابتزاز السياسي الرخيص الذي تمارسه القوى المعروفة العميلة للأجنبي، ذلك للتعويض عن فشلها في تحقيق مخططاتها المشبوهة”.

يذكر أنه تم تحديد يوم الإثنين الموافق لـ 15 تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع وفق المرسوم رقم (99) الصادر في الـ 11 من الشهر الجاري.

جوليا عوض

مقالات مشابهة

  • لماذا تكتفي السلطة بموقف المتفرج أمام محاولات الاحتلال لتقويضها؟
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا
  • عقبة شعار.. أثرٌ سياحيّ كبيرٌ في قلب جبال عسير
  • “تطوير العقبة” تسلط الضوء على فرص استثمارية واعدة ومشاريع رائدة في مختلف القطاعات في مدينة العقبة الأردنية
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • وعد خاص من فينيسيوس جونيور لجماهير البرازيل قبل لقاء باراجواي
  • القاضي مراد: الانتخابات حق دستوري لكل مواطن سوري
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الأول للعام 1446هـ
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • رابط التقديم لبرامج جامعة القصيم للتعليم عن بعد في الكلية التطبيقية للفصل الدراسي الأول 1446هـ