نشرت وزارة الدفاع البريطانية صورة المدمرة HMS Diamond، لافتا إلى أنها نجحت إلى جانب السفن الحربية الأمريكية، في صد أكبر هجوم من قبل الحوثيين في البحر الأحمر حتى الآن.

وقالت الوزارة في بيان لها: "بين عشية وضحاها، نجحت سفينة HMS DIAMOND، إلى جانب السفن الحربية الأمريكية، في صد أكبر هجوم من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر حتى الآن".

وأضاف البيان: "باستخدام صواريخ وقذائف Sea Viper، دمرت DIAMOND العديد من الطائرات بدون طيار الهجومية المتجهة إليها والسفن التجارية في المنطقة، دون وقوع إصابات أو أضرار لـDIAMOND أو طاقمها".

وأردفت وزارة الدفاع البريطانية في بيانها: "لقد أوضحت المملكة المتحدة وحلفاؤها في السابق أن هذه الهجمات غير القانونية غير مقبولة على الإطلاق، وإذا استمرت فإن الحوثيين سيتحملون العواقب..سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح الأبرياء والاقتصاد العالمي"، على حد قولهم.

HMS DIAMOND, along with US warships, has repelled the largest attack by the Iranian-backed Houthis in the Red Sea to date.

Destroying multiple attack drones with her guns and sea viper missiles. pic.twitter.com/kFjFKj6TM6

— Rt Hon Grant Shapps MP (@grantshapps) January 10, 2024

وأعلنت حركة "أنصار الله" الحوثية في اليمن اليوم الأربعاء استهداف سفينة أمريكية كانت تقدم دعما لإسرائيل، بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائراتِ المسيرة.

وكانت قد أكدت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، شن هجوم كبير من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في اتجاه الممرات الملاحية الدولية التي تعبرها عشرات السفن التجارية.

وفي 3 يناير، أصدرت 14 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، بيانا مشتركا جاء فيه أن "الحوثيين سيتحملون مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح أو الاقتصاد العالمي أو تهديد التدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

إقرأ المزيد كيف نفذ الحوثيون "الهجوم الأكبر" في البحر الأحمر؟

ويصوت مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء على مشروع قرار أمريكي يدين هجمات الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر، ويطالبهم بوقف الهجمات وتحرير ناقلة "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، والتي استولوا عليها في 19 نوفمبر الماضي، وتم اقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع الفصائل الفلسطينية في مواجهة العمليات العسكرية لإسرائيل في غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون تويتر صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة لندن فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة

أفاد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بمدينة الغردقة منها المنطقة بجوار ميشلان وبنك مصر وشارع السلام بالغردقة، وذلك يوم غد السبت، كما سيتم فصل التيار عن منطقة 6000 وحدة بالغرقة يوم الأحد المقبل.

وأكد بيان لمركز عمليات المحافظة، أنه سيتم فصل التيار من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية، طبقا للإخطار الوارد من قطاع كهرباء البحر الأحمر.

يذكر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقوم بتوفير 200 ميجاوات لتغذية محافظة البحر الأحمر، ويتم استثناء مدن محافظة البحر الأحمر من أي تخفيف للأحمال صيفا.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل توجه تهديداً جديداً للحوثيين بعد قصف الحديدة
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة)
  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • بايدن: لم نكن على علم بالهجوم على بيروت ولم نشارك فيه