الأسبوع:
2024-07-06@19:46:04 GMT

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين فى غزة لـ115

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين فى غزة لـ115

أكد المكتب الاعلامى الحكومى في غزة، اليوم، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين إلى 115 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، بعد ارتقاء الزملاء الصحفيين أحمد البدير، الزميل الصحفي شريف عكاشة، الصحفية هبة العادلة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 14 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 147 شهيد و 243 اصابة وهذا ما وصل للمستشفيات فقط خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى تواجد عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم، مؤكدة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 23.357 شهيد و 59.410 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الصحفيين الفلسطينيين قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة غزة اليوم غزة مباشر غزة الآن محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة دعم غزة حرب غزة 2023 غزة لحظة بلحظة حرب غزة الان جرائم حرب غزة الشهداء الصحفيين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

السومرية نيوز – دوليات

أفادت مصادر ميدانية في قطاع غزة، اليوم السبت، باستشهاد 5 صحفيين في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع خلال الساعات الـ12 الأخيرة.
قالت المصادر إن الشهداء الصحفيين هم: سعدي مدوخ، وأديب سكر، وأمجد جحجوح وزوجته وفاء أبو ضبعان، ورزق أبو اشكيان.

ويرتفع بذلك عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 158.

وقد ندد مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين بقتل الاحتلال الصحفيين في قطاع غزة، وقال في بيان، إن الجرائم المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين نتيجة قرار اتُخذ على أعلى مستوى في إسرائيل بهدف حجب الحقائق ومنع كشف المجازر التي ترتكبها ضد المدنيين.

وأشار البيان إلى أن حصيلة استهداف الصحفيين الفلسطينيين في غزة هي الأكثر دموية في التاريخ الحديث، مطالبا بفتح تحقيق دولي مستقل وشامل في الجرائم الإسرائيلية بحق الصحفيين.

ومنذ بداية العدوان على غزة، واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

ويتعمّد الاحتلال الإسرائيلي قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية، ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.   وتظهر البيانات والإحصاءات -بحسب لجنة حماية الصحفيين التي تعمل على التحقيق في جميع التقارير المتعلقة بمقتل وإصابة وفقدان الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام- أن هذه الحرب أصبحت الأكثر دموية للصحفيين منذ بدء عمل اللجنة عام 1992.

وأعلن المركز الدولي للصحفيين في فبراير/شباط الماضي أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحفيين منذ 30 عاما، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحفيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة