شارك مجلس الشورى، اليوم، في أعمال الاجتماع الاستثنائي الخامس للجنة فلسطين الدائمة في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والذي استضافته العاصمة الإيرانية طهران.
مثل المجلس، في الاجتماع، سعادة السيد عبدالله بن جابر اللبده، وسعادة السيد مبارك بن محمد الكواري عضوا مجلس الشورى.
وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع في قطاع غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من معاناة جراء العدوان المتواصل الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وأكد سعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، في كلمة خلال الاجتماع، أن الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في غزة تنذر بانهيار النظام الإنساني، وستخلف آثارا لا يمكن تجاوزها، مما يزعزع الأمن والسلم في المنطقة.
واستعرض سعادته، خلال كلمته، جهود دولة قطر في نصرة القضية الفلسطينية، وتأكيدها على مشروعية وثبات الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وسعيها الحثيث بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى وقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
إلى ذلك، شارك وفد المجلس في الاجتماع الأول للجنة فلسطين في الجمعية البرلمانية الآسيوية الذي استضافته العاصمة الإيرانية طهران.
وشهد الاجتماع، مناقشات حول الوضع في قطاع غزة، وسبل حشد الجهود البرلمانية لنصرة الأشقاء في فلسطين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح

شهدت مدينة عدن، لقاء بين قيادتي المجلس الانتقالي والمكتب السياسي لما يسمى بـ "المقاومة الوطنية" المدعومين إماراتيا، في ظل التباين والخلافات التي طرأت بين قيادة وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

 

وذكر موقع المجلس الانتقالي على الإنترنت، أن عيدروس الزبيدي وطارق صالح ترأسا اجتماعا مشتركا لـ "المجلس الانتقالي الجنوبي، والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية".

 

وأضاف أن اللقاء بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك بما يعزز الجهود المبذولة لمواجهة جماعة الحوثي، وجماعات الإرهاب والتطرف بمختلف أشكالها.

 

وأكد الطرفان "على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق الفعال في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة، وتشكيل لجنة تواصل وتنسيق لمتابعة المستجدات".

 

وفي وقت سابق، أعتذر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، عن الحضور لإجتماع المجلس الرئاسي يوم غد الثلاثاء، بعد تعذر إقامة اجتماعات المجلس الأيام الماضية.

 

وقال اللواء فرج البحسني في مذكرة رفعها لرئيس المجلس الرئاسي وتم تسريبها لوسائل الإعلام، إنهم انتظروا عقد اجتماع لأعضاء مجلس القيادة الرئاسي منذ أسبوعين، لمناقشة أوضاع محافظة حضرموت وخلال هذه الفترة يتم التأجيل من يوم إلى آخر.

 

وأشار إلى أنه كان مقررا عقد الاجتماع يوم الخميس ثم السبت ثم الأحد وكان "آخرها الاتفاق على عقد الاجتماع اليوم الإثنين، وقد تم إرسال الدعوة وجدول الاجتماع لجميع الأعضاء، ولكن مع الأسف فوجئنا بتأجيل الاجتماع في وقت متأخر إلى يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024م تحت اعذار غير مبررة".

 

ولفت إلى أن التأجيل المتكرر دفعه إلى الإعتذار عن حضور هذا الاجتماع للمجلس، في مشهد يكشف مدى الخلافات التي تتعمق داخل أروقة المجلس الرئاسي.

 

وتشهد محافظة حضرموت، حراكا واسعا للمطالبة بالمشاركة في السلطة والثروة وسط تهديدات من قبل حلف قبائل حضرموت الذي يقود الحراك الحضرمي بالسيطرة على المحافظة.

 


مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة الهجمات السيبرانية على حزب الله
  • وزير الخارجية يرأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بشأن التطورات بقطاع غزة
  • ولي العهد يلتقط صورة تذكارية مع أعضاء مجلس الشورى خلال الدورة الـ 9 ..فيديو
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة بشأن فلسطين
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن