أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، استشهاد 4 أفراد من طواقمها جراء قصف الاحتلال سيارة إسعاف بشارع صلاح الدين وسط قطاع غزة، وفقاً لخبر عاجل على «الجزيرة».

يذكر أن، الدكتور عبد الجليل حنجل المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أكد، يوم السبت الموافق 6 يناير 2024، أن هناك عددا قليلا من المستشفيات بقطاع غزة التي ما زالت تعمل بشكل ضئيل للغاية، حيث إن الأغلب منها خرج من الخدمة بشكل نهائي.

وقال عبد الجليل خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك تحديًا كبيرًا في التواصل مع طواقمنا، ونتواصل عبر أجهزتنا التي استهدفتها أكثر من مرة قوات الاحتلال، ولكن تعود الاتصالات بين الفينة والأخرى، ولكنها ما زالت منقطعة حتى الآن.

وأضاف الدكتور حنجل، أن هناك تواصل عن طريق هواتف ننشرها للمواطنين في حالة عدم القدرة على التواصل من خلال رقم الاتصالات لخدمة الإسعاف، ونحتاج لإعادة تعبئة للمستشفيات، ويجب فتح مسارات لمرور أكبر لشاحنات المساعدات التي كانت تصل منها إلى غزة خلال فترة الهدنة 200 شاحنة باليوم، ولكن بعدها دخل 100 شاحنة فقط، ولكن في الأيام الأخيرة دخلت 10 شاحنات مساعدات فقط في اليوم.

اقرأ أيضاًمتحدث الهلال الأحمر الفلسطيني يستغيث: 10 شاحنات مساعدات فقط تدخل إلينا

مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس يتعرض للقصف مُجددًا وسقوط شهيد

الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن خروج مستشفيات شمال غزة بالكامل من الخدمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

استشهاد عسكري لبناني جراء اعتداء إسرائيلي على الطيبة جنوب لبنان

بيروت-سانا

استشهد عسكري لبناني، وأصيب آخر بجروح اليوم جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة الطيبة جنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني في بيان: إن عسكرياً استشهد، وأصيب آخر جراء اعتداء إسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة بقضاء مرجعيون.

إلى ذلك ارتكب العدو الإسرائيلي مجزرة في بلدة أرنون بقضاء النبطية، حيث استهدف بالطائرات الحربية منزلاً ودمره، ما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وجرح آخرين.

كما استهدف طيران العدو منزلاً في بلدة جويا، وأغار على أطراف مدينة بنت جبيل وبلدتي عيتيت وقرى صور الحدودية وسط تحليق مكثف في أجواء القطاعين الغربي والأوسط.

كما شن الطيران الحربي المعادي غارة جوية على بلدة المعيصرة في قضاء كسروان وهي الثانية بعد المجزرة التي ارتكبها العدو بغارة استهدفت مبنى سكنياً في البلدة الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عسكري لبناني جراء اعتداء إسرائيلي على الطيبة جنوب لبنان
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا بدمشق
  • استشهاد 3 سوريين وإصابة 3 آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق
  • استشهاد ثلاثة سوريين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق
  • 3 شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • ثلاثة شهداء جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكني بدمشق
  • 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة دبل جنوب لبنان
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق