زنقة 20 | مراسلة

حلت لجنة تفتيش مكلفة بالتعمير والبناء حلت ليلة الثلاثاء بمقر جماعة بن الطيب اقليم الدريوش ولم تغادر مقر الجماعة إلا بعد منتصف الليل.

ووفق المصادر ذاتها فإن اللجنة المذكورة قامت بالاطلاع على ملفات رخص التعمير والبناء بعدما لوحظ انتشار الرخص الأحادية والبناء العشوائي بعدد من أحياء المدينة، وكذا تراخيص للسكن وقعها رئيس الجماعة.

وسبق للجنة المذكورة أن دشنت تحقيقاتها الأولية بخصوص التجاوزات التي يعرفها قطاع التعمير بجولات ميدانية بعدد من أحياء الجماعة.

وفي سياق متصل سبق وأن قامت السلطات الإقليمية بعمالة الدريوش بمراسلة رئيس مجلس جماعة بن الطيب من أجل تقديم توضيحات كتابية طبقا للقانون التنظيمي المنظم للجماعات الترابية 113-14، حول تدبير قطاع التعمير ورخص البناء.

ويرتقب أن يصل الملف إلى القضاء الإداري بعد ثبوت توفر بعض المواطنين على رخص البناء غير مستوفات للشروط القانونية، وكذا منح شواهد إدارية لتقسيم العقارات، حيث يجوز لعامل الإقليم رفع طلب عزل رئيس الجماعة وفق المادة 64 من القانون التنظيمي السالف الذكر.

تجدر الإشارة إلى أن القانون التنظيمي أشار إلى أن منح رئيس المجلس الجماعي أو أحد نوابه رخص البناء وتراخيص السكن ومنح رخص الربط بشبكتي الماء والكهرباء للمنازل غير القانونية تعتبر من الإخلالات التي تستوجب العزل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"

احتفل الفنان إسلام جمال بقدوم مولوده الأول الذي أطلق عليه اسم عز الدين وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.


 

وشارك إسلام جمال منشور عبر إنستجرام، وكتب فيه قائلًا: "بسم الله الرحمن الرحيم.. ‎{ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا } ‎الحمد لله لقد رزقني ووهبني الله بمولود عز الدين اسلام جمال.

وتابع: ‎ اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لوالديه، واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه حمدًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، الحمد لله الذي رزقني روحًا من روحنا ونبضآ لقلبنا وأكرمنا بأجمل العطايا.

أحدث أعمال إسلام جمال

ويعرض حاليًا لإسلام جمال مسلسل الوصفة السحرية وهو من بطولة النجمة شيري عادل والنجم عمر الشناوي ومجموعة من ألمع النجوم، وهو من تأليف ورشة مصنع الحكايات، وإخراج خيري سالم.

"الوصفة السحرية" يدور في دراما إجتماعية مثيرة حول المشاكل الزوجية، فبعد زواج دينا من مالك يقع بين يديها كتاب "الوصفة السحرية لزواج ناجح" الذي يلفت نظرها فتفتحة لتجد عنوانه "سنة أولى زواج" فتظل تقرأ في سطوره بنهم ولا يمكنها التوقف لإنه ا تكتشف أن معظم ما فيه يعكس الواقع فتتخذ دينا على أثره قرارات قد تقلب حياتها وحياة المحيطين بها.


 

آخر أعمال إسلام جمال

وشارك الفنان إسلام جمال في الموسم الرمضاني الماضي 2024، بمسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبدالعزيز.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

 

مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجي، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب،ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر.

قصة مسلسل الحشاشين

الحشاشين مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادى عشر، بشمال بلاد فارس، أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ "الفدائيين"..  رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعاديين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • إسلام جمال يحتفل بقدوم مولوده الأول "عز الدين"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف "سفينة إسرائيلية" في بحر العرب
  • سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة
  • الحوثيون: ضربنا سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي
  • تعز.. لجنة المفاوضات بشأن الطرق تشدد على أهمية فتح بقية الخطوط الرئيسة
  • الدكتور سيد خليفة يكتب: حكم زائل لا محالة
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • جماعة أكادير تبدأ حملة التخلص من السيارات المهملة في الشوارع وتغريم أصحابها
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم