وصف البابا فرنسيس، تأجير الأرحام، بـ"ممارسة مؤسفة"، داعيا في الوقت نفسه إلى فرض حظر عالمي عليه؛ وذلك في خطاب ألقاه في مدينة الفاتيكان، الاثنين.

وقال البابا فرنسيس: "إنني أعتبر ممارسة ما يسمى بالأمومة البديلة، التي تمثل انتهاكا خطيرا لكرامة المرأة والطفل، تقوم على استغلال حالات احتياجات الأم المادية، أمرا مؤسفا".



وأكد على أن "الطفل هو هدية وليس أساسا لعقد تجاري"، معربا عن أمله بأن "يبذل المجتمع الدولي جهودا من أجل حظر هذه الممارسة عالميا".

إلى ذلك، أضاف: "في كل لحظة من وجودها، يجب الحفاظ على الحياة البشرية والدفاع عنها".


تجدر الإشارة إلى أن الكنيسة الكاثوليكية طالما عارضت تأجير الأرحام والتخصيب في المختبر، لأنها تبطل شخصية الحمل وتتخلص من بعض الأجنة، وهو ما تعتبره معادلا للإجهاض. وذلك بحسب تعبيرها.

ويعتبر تأجير الأرحام غير قانوني في إيطاليا بالإضافة إلى عدد من البلدان الأخرى، مثلا في المملكة المتحدة، فإن تأجير الأرحام قانوني ولكنه مقيد، وتأجير الأرحام التجاري محظور، كما تختلف قوانين تأجير الأرحام من ولاية إلى أخرى في الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البابا فرنسيس تأجير الأرحام حظر عالمي البابا فرنسيس تأجير الأرحام حظر عالمي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

كشف عامر العمايرة، خبير اللوائح، أن قرار إستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها أمر غير قانونى ولا يوجد بند بلائحة رابطة الأندية ينص على قانونية الأمر.

وأوضح عامر العمايرة خلال تصريحات إذاعية: لا بد من إعادة المباراة كاملة وفقا للبند رقم 42 من لائحة رابطة الأندية المصرية المحترفة التى تخضع للظروف القهرية بسبب الحريق الذى تم فى ستاد الإسكندرية.

محمد الشناوي يصدم الأهلي بشأن تجديد عقده رئيس سيون السويسري يكشف مفاجآت لأول مرة عن التعاقد مع عضام الحضري خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني

وأشار عامر العمايرة: تم الاستناد على لائحة الإتحاد الافريقى والإتحاد الدولى " الفيفا " لإستكمال مباراة سموحة وبيراميدز بكامل ظروفها رغم إنك تمتلك نص بلائحتك الخاصة التى تدير بطولة الدورى المصرى الممتاز  على هذا الأمر.

وأختتم: لماذا لم يتم تطبيق اللائحة ايضًا على البرتغالى جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك بالإيقاف 8 مباريات عقب التعدى على الحكم فى مواجهة بيراميدز ولكن تم تحويلها إلى لجنة الإنضباط.
 

مقالات مشابهة

  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • بعد غرقه أثناء ممارسة السباحة في بحر كفرعبيدا.. العثور على جثة أحمد
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية
  • خبير لوائح: قرار استكمال مباراة سموحة وبيراميدز غير قانوني
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • "أنتم نور العالم".. مؤتمر لشباب كنيستنا بإسبانيا
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • حصريًا.. رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب وزارة التربية السورية moed.gov.sy
  • الآن نتائج التاسع سوريا 2024 برقم الإكتتاب | نتائج شهادة التعليم الأساسي موقع وزارة التربية السورية