اشرف والي النعامة، لوناس بوزقزة، اليوم الاربعاء بمقر الولاية -الديوان- على تنصيب  اللجنة الولائية. المكلفة بمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية المنشاة وفقا لاحكام القانون رقم 23-17 المؤرخ في 15نوفمبر 2023. الذي يحدد شروط وكيفيات منح العقار الاقتصادي التابع لاملاك الدولة لانجاز مشاريع استثمارية.

اللجنة الولائية وبعد تنصيبها بحضور السادة رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين  العام للولاية.

المندوب المحلي لوسيط الجمهورية واعضاء اللجنة المشكلين من مدراء الادارات للعمومية ذات الصلة بالملف. بالاضافة الى رؤساء الدوائر والبلديات المعنية بموضوع الاجتماع.  باشرت مهامها عبر  دراسة ومعالجة وضعية و الإنشغالات المطروحة بخصوص 18 مشروعا في طور الانجاز بحضور المستثمرين شخصيا.

هذا وقد اكد الوالي مواصلة عمل اللجنة باستمرار لدراسة الملفات المعروضة عليها ضمن مهامها المحددة. في التنظيم المعمول به مشددا على ضرورة مرافقة وتذليل الصعوبات التي تعترض المستثمرين الجادين لتجسيد مشاريعهم. وذلك في ظل التسهيلات التي  وضعتها السلطات العمومية لفائدتهم.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)

قال محسن حسني، مراسل القاهرة الإخبارية من لندن، إن الترتيبات الإجرائية بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، هما إجراءان متبعان غالبًا، الأول هو الجلسة الافتتاحية والتي تعقد في 9 يوليو الجاري، والثاني هو خطاب الافتتاح للفصل التشريعي وسيكون يوم 17 يوليو الجاري.

وأضاف حسني، الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تمت تسمية عدد من الوزراء وباقي الأسماء سيتم الإعلان عنها في الجلسة الافتتاحية للبرلمان يوم 9 يوليو الجاري ربما يكون الإثنين أو الثلاثاء المقبل سيتم اكتمال خريطة الحكومة الجديدة وسيعلن علنا بشكل كامل.

وأكد أنه تم تجهيز أروقة البرلمان لاستقبال الأعضاء الجدد، وللمرة الأولى منذ 14 عاما يجلس أعضاء حزب المحافظين في مقاعد المعارضة بدلا من مقاعد الحكم التي لطاما اعتادوا الجلوس بها والتحدث من زوايتها لمدة 14 عامًا

مقالات مشابهة

  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • وزراة الرياضة بشمال سيناء تناقش خطة تطوير المنشآت الشبابية
  • هذه الحرب أشعلها متمرد على الدولة والشعب يدعى حميدتي
  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • «اقتصادية أبوظبي» تستعرض الفرص الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي