‏قال وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، إن المدمرة البريطانية "اتش أم إس دايموند" تصدت لهجمات لأكبر هجوم شنته جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

 

وأضاف شابس -في تغريدة على منصة (إكس)- إن سفينة HMS DIAMOND، إلى جانب السفن الحربية الأمريكية، صدت أكبر هجوم شنه الحوثيون المدعومين من إيران في البحر الأحمر حتى الآن.

 

وأشار إلى أن المدمرة دايموند دمرت عدة طائرات بدون طيار هجومية بمدافعها وصواريخ أفعى البحر.

 

 

وتعليقا على الهجوم قال شابس إن الوضع في البحر الأحمر "لا يمكن أن يستمر على هذا النحو"، في تصاعد هجمات جماعة الحوثي على سفن الشحن التجارية.

 

وأضاف "ما فهمته أن السفينة البريطانية بالبحر الأحمر تم استهدافها إضافة لهجوم عام على الشحن".

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقها مساء الثلاثاء المتمرّدون الحوثيون من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّ "الحوثيين المدعومين من إيران شنّوا هجوماً معقّداً بطائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ بالستي مضادّ للسفن، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر".

 

وكانت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية قد قالت إنها تلقت تقريراً عن واقعة في البحر الأحمر على بعد حوالي 50 ميلاً بحرياً من غرب مدينة الحديدة.

 

وفي وقت لاحق قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن ما سماها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن بريطانيا البحر الأحمر الحوثي طائرات مسيرة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية

لقي قيادي بارز في ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، مصرعه في المعارك العنيفة التي شهدتها جبهات جنوب محافظة مأرب.

وبحسب مصادر في صنعاء، إن القيادي الحوثي "أبو أحمد القيسي" قتل مع عدد من مرافقيه في الاشتباكات العنيفة التي اندلعت مع قوات ألوية العمالقة الجنوبية ومحور سبأ وقبائل آل غانم في منطقة الجفرة الواقعة بين مديريتي "حريب" و"العبدية". مشيرة إلى أن القيادي الصريع هو قائد الحملة العسكرية التي أرسلتها ميليشيا الحوثي لتفجير الوضع العسكري في الجبهات الجنوبية في مأرب.

وكان المركز الإعلامي لألوية العمالقة كشف في وقت سابق عن مصرع العشرات من عناصر مليشيات الحوثي الإرهابية خلال تصدي ألوية العمالقة لهجوم على منطقة الجفرة، بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب. 

وأشارت المصادر أن الميليشيات الحوثية حاولت التقدم في جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب، مستخدمة قذائف المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة، ولكن قوات العمالقة تعاملت مع الهجوم الحوثي بحزم، وأجبرت عناصرهم على التراجع، عقب مقتل وإصابة العشرات وفشل محاولة تقدمهم.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية
  • قائد مدمرة أمريكية يروي تفاصيل المواجهة الأولى مع صواريخ أسرع من الصوت في البحر الأحمر
  • قائد مدمرة أمريكية يكشف هول المعركة في البحر الأحمر
  • الجوف.. إصابة مدني بانفجار لغم حوثي في المصلوب
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • العمالقة تصد هجومًا حوثيًا جنوبي مأرب
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)