لايف ستايل، أعراض مرض غريب أصاب بعض سكان قنا ومستشار رئيس الصحة يكشف مفاجأة فيديو،08 41 م الأحد 16 يوليه 2023 حالة من الذعر انتابت المصريين في محافظة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أعراض مرض غريب أصاب بعض سكان قنا.. ومستشار رئيس الصحة يكشف مفاجأة "فيديو" ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أعراض مرض غريب أصاب بعض سكان قنا.. ومستشار رئيس...

08:41 م الأحد 16 يوليه 2023

حالة من الذعر انتابت المصريين في محافظة قنا، بعد الإعلان عن إصابة بعض الأشخاص بأعراض مرض غريب.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وكان مراسل فضائية "mbc مصر" في قنا، قال، لبرنامج الحكاية مع عمرو أديب، إن هذا المرض بدأ في مدينتي سفاجا والقصير التابعتين لمحافظة البحر الأحمر، وانتقل إلى قرية العليقات في قنا، بعد عودة بعض شباب القرية من رحلة مصيف في القصير بعيد الأضحى الماضي، إذا بدأت تظهر عليهم أعراض المرض.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية .

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة.

- هل الأعراض خطيرة؟

وفقا للوزارة، فإن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

أعراض المرض

الأعراض المتشابهة، تمثلت في:

ارتفاع درجة الحرارة

آلام في العظام

إعياء

مدة ظهور الأعراض

تستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

ماذا قال مستشار الرئيس للصحة؟

من جانبه، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية، أن فصل الصيف تكثر فيه احتمالية انتشار أي فيروس في الصيف.

وعن المرض الذي انتشر في قنا، أشار في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن إصابة أكثر من شخص من عائلة واحدة بنفس الأعراض المرضية أمر طبيعي، ولم يتم رصد أي حالات جماعية تثبت وجود مرض غير طبيعي.

وأضاف تاج الدين: "الإصابة بالإجهاد الحراري من أعراضه ارتفاع الحرارة، والتكسير في الجسم، وفقدان الوعي".

كما حذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وناصحا بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مشاهد النزوح في لبنان تُعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة (فيديو)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا بعنوان «بحثًا عن مأوى يحميهم من ويلات الحرب.. مشاهد النزوح في لبنان تُعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة»

محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو) محلل سياسي: اتفاق بين أمريكا ونتنياهو على إخضاع لبنان العائلات اللبنانية

وجاء في التقرير: “مقعد بلاستيكي وقطعة من الورق المقوي كان هذا كل ما تملكه إحدى العائلات اللبنانية التي اجبرتها الحرب المستعرة في الجنوب على الفرار بحثًا عن مأوى يحميها من ويلات القصف وغارات الاحتلال في سيناريو نقل كما هو من غزة للبنان”.

وأضاف التقرير: رحلة فرار استغرقت 14 ساعة تركت فيها تلك الأسرة كل شيء خلفها المنزل والرفاق والحياة لم تأخذ معها سوى مخاوفها وعدة تساؤلات حول مصيرها القادم في وطن اصبح على شفا حربً مدمرة.

وأوضح: النزوح خنجر مسموم يغرس في قلب صاحب الأرض  بعدما تجبره آلة الاحتلال على الرحيل تاركًا خلفه  كل شيء ليتحول بين ليلة وضحاها من صاحب أرض لعالق على أبوابها الحال في لبنا لم يقف عند تلك الرحلة فالبلد المثقل بأزمة اقتصادية لن يمكنه تحمل المزيد من الكوارث والأعباء تمامًا كأهله الذين لا يمكنهم تحمل تداعيات النزوح والحرب.

فرق ومساعدات طبية

وذكر التقرير أن هناك فرقا ومساعدات طبية واستعدادات كاملة يقدمها لبنان لعشرات الآلاف من النازحين علها تهدئ روع أطفالهم او تشفي مصاب رحلات الفرار المظلمة لكنها حتمًا لن يمكنها مداواة ذلك الألم الكامن بصدورهم نتيجة ترك الوطن والأهل.

مقالات مشابهة

  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • كيف يؤثر اغتيال حسن نصر الله على مؤشر الدولار؟.. خبير مصرفي يكشف مفاجأة
  • بيروت.. نور الصباح يكشف حجم الدمار في الضاحية الجنوبية
  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو
  • فيديو من إسرائيل... هكذا أصاب صاروخ أُطلِقَ من لبنان أحد المنازل بشكل مباشر
  • مشاهد النزوح في لبنان تُعيد سيناريوهات تهجير سكان غزة (فيديو)
  • أستاذ طب وقائي: ألم الحزام الناري أشد من ألم الولادة.. فيديو
  • بحضور وكيل «الصحة».. «بيطرى السويس» تنظم ندوة عن مرض السعار وكيفية التحكم فيه
  • الجُذام في الأردن.. سابقة تاريخية وبيان من«الصحة العالمية»
  • شاهد.. عنصر حوثي يصلي ويركع لزعيم المليشيات ويقرأ كلامًا غريبًا (فيديو)