رضا سليم (دبي)
أكد المغربي سفيان البقالي، بطل العالم في سباق الموانع، أن الفوز بجائزة الإنجازات الرياضية المستدامة، يعني له الكثير، خاصة أنه يصعد لمنصة تتويج جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي للمرة الثانية، موجهاً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي ومجلس أمناء الجائزة والقائمين عليها.
وقال البقالي: «هذه الجائزة تعطيني قيمة إضافية في مسيرتي الرياضية، واختياري ضمن الأبطال العرب على منصة التتويج، حافز لي قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وأطمح لتحقيق إنجاز عربي جديد بعد الفوز بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم لألعاب القوى بودابست 2023، وذهبية السباق ذاته في بطولة العالم لألعاب القوى – يوجين، 2022، والحصول على لقب المصنف الأول عالمياً في مسابقة 3000 متر موانع، والفرصة مواتية لي لتحقيق إنجاز في الأولمبياد».

أخبار ذات صلة طلال الفهد: «جائزة الإبداع» تكريم لمسيرة 50 عاماً «الأبيض الأولمبي» يواجه السعودية والعراق ومصر ودياً

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي دبي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن جودة المياه في نهر السين أصبحت صالحة للسباحة، قبل 3 أسابيع من انطلاق أولمبياد باريس.

انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، اليوم، إن التقرير الأخير الذي أعدته مدينة باريس والمنطقة للفترة من 24 حزيران/يونيو إلى 2 تموز/يوليو، أشار إلى أن هناك تحسنا في نوعية المياه وتوافقها مع المعايير الأوروبية.

وذكر التقرير السابق الذي صدر الأسبوع الماضي إن جودة المياه مازالت غير جيدة بشكل يكفي لتنظيم منافسات به مثلما كان مخططا.

وشدد منظمو الأولمبياد أن الظروف ستتحسن بمجرد دخول طقس الصيف مع قلة هطول الأمطار، لأن في درجات الحرارة المرتفعة ومستويات أقل للمياه يتم تكسير المسببات المرضية بشكل أسرع.

وتم انفاق نحو 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) في محطات معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي في منطقة باريس الكبرى، استعدادا للألعاب الأولمبية التي ستفتتح يوم 26 تموز/يوليو وتستمر حتى 11 آب/أغسطس.

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدرب السباحة الألماني بيرند بيرخان عن آماله في إقامة سباقات المياه المفتوحة بأولمبياد باريس وفقا لما هو مخطط لها في نهر السين، ولكنه دعا أيضا لوجود خطة بديلة.

وقال بيرخان في مقابلة نشرت على موقع الاتحاد الألماني للسباحة: "السباق في نهر السين هو تحد عظيم من حيث متطلباته. يجب أن نبذل المزيد من الجهد في التدريبات استعدادا له. نتمنى ألا يضيع هذا الجهد هباء".

وأضاف مدرب السباحة الألماني: "بالطبع، أريد خوض تجربة السباق في هذه الأجواء الحماسية.. وينبغي أن يكون لدى المنظمين خطة بديلة إذا أصبح من غير الممكن إقامة المنافسات في نهر السين".

ومن المقرر أن تقام منافسات المياه المفتوحة لمسافة أكثر من 10 كيلومتر في أولمبياد باريس يوم 8 آب/أغسطس (للسيدات) و9 من ذات الشهر للرجال على مسار دائري.

 

مقالات مشابهة

  • قصة أسطورة كرم جابر.. المصارع البطل الذي أعاد عزف السلام الوطني بعد غياب 56 عاما
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • انفراجة قبل انطلاق أولمبياد باريس
  • الاتحاد المصري لألعاب القوى يكشف كواليس تأهل 5 مصريين لأولمبياد باريس 2024
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية