تكنولوجيا، امسح هذه التطبيقات فورا من موبايلك تتجسس عليك وتنقل كل شيء عنك،على الرغم من أن Google Play Protect يفحص التطبيقات في متجر Google  Play  قبل تثبيتها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر امسح هذه التطبيقات فورا من موبايلك.. تتجسس عليك وتنقل كل شيء عنك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

امسح هذه التطبيقات فورا من موبايلك.. تتجسس عليك...

على الرغم من أن Google Play Protect يفحص التطبيقات في متجر Google  Play  قبل تثبيتها للتأكد من أن التطبيقات التي تضيفها إلى هاتفك خالية من أي برامج ضارة، فإنه يفحص أيضًا هاتفك للتأكد من أن التطبيقات التي تم تثبيتها من متجر تطبيقات طرف ثالث لم تصيب هاتف Android الخاص بك بالفيروسات، ومع ذلك، هناك طرق أخرى لتقديم تطبيقات ملغومة بالبرامج الضارة؛ لسرقة بياناتك الشخصية.

ووفقًا لشركة الأمن Pradeo (عبر BleepingComputer)، فإن تطبيقين من متجر Play تم تثبيتهما أكثر من 1.5 مليون مرة، جمعا بيانات المستخدمين أكثر مما كان مطلوبًا للسماح للتطبيقات بالقيام بالمهام التي كان من المفترض أن تقوم بها. جاء التطبيقان من نفس المطور، wang tom. و الأول باسم "File Recovery and Data Recovery" ، والتي تظهر باسم "com.spot.music.filedate" على الأجهزة وقد تم تثبيتها على الأقل مليون مرة.

والتطبيق الآخر، الذي تم تثبيته على الأقل 500,000 مرة، يحمل عنوان "File Manager " ويظهر على الأجهزة باسم "com.file.box.master.gkd". وقد اكتشفت Pradeo التطبيقين، وتقول قائمتهما في متجر Play إنهما لا يجمعان أي بيانات المستخدمين، وهو أمر كاذب تمامًا.

 كما انتهك التطبيقان لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البيانات العامة (GDPR) بالإعلان عن عدم إمكانية حذف أي بيانات شخصية يتم جمعها بواسطة التطبيق. وقد اكتشفت الشركة أن بيانات شخصية تم سرقتها من خلال التطبيقات وأرسلت إلى الصين، وتشمل البيانات المسروقة:

- قوائم جهات الاتصال للمستخدمين من الجهاز نفسه ومن جميع الحسابات المتصلة مثل البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

- المحتويات الوسائط المجمعة في التطبيق: صور ومحتويات صوتية وفيديو.

- موقع المستخدم الفعلي.

- رمز الدولة المتحركة.

- اسم مزود الشبكة.

- رمز مزود بطاقة SIM.

- رقم إصدار نظام التشغيل، الذي يمكن أحيانًا سببًا للاستغلال الضعيف للنظام مثل برامج التجسس Pegasus.

وحتى لو أزيلت التطبيقات من متجر Play، فإنها قد تسبب مشكلات إذا كانت لا تزال مثبتة على جهازك. لذلك، يجب حذفهم فورًا.

وهنا بعض النصائح الإضافية: إذا كان تشغيل تطبيق معين يجعل هاتفك يسخن أو يستنزف بطاريته، فمن المحتمل أن يكون التطبيق تم اختراقه. ويمكن أن يكون التطبيق المشبوه يعرض الإعلانات في الخلفية لزيادة الإيرادات. لذلك وفقا لشركة الأمن يجب "قراءة المراجعات عندما تكون متاحة، فهي تعكس عادة الطبيعة الحقيقية للتطبيق". وقد قلنا ذلك منذ سنوات. 

وإذا ظهرت أي إشارات حمراء في مراجعة التطبيق، فلا ينبغي تثبيته، ويجب الابتعاد عنه. والقاعدة البسيطة هي أنه يجب النظر في مراجعات التطبيقات من مطور لم تسمع به من قبل. وحتى في هذه الحالة، إذا كنت غير متأكد، فابحث عن اسم التطبيق على Google وانظر ماذا يظهر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم

المناطق_متابعات

طرح واتساب، أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، حلّا تجريبيا لخاصية إجراء المكالمات في التطبيق دون حفظ رقم الاتصال في دفتر العناوين أولاً. وأطلق التطبيق نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، في خطوة لتحسين تجربة المستخدم.

ووفقاً لتقرير من موقع WABetaInfo المختص بالحديث عن النسخ التجريبية من واتساب، أصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) لطلب أي رقم من دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب «المكالمات».

أخبار قد تهمك واتساب يتيح وضع «شديد الظلام» 16 مايو 2024 - 6:14 صباحًا واتساب تطلق تصميمًا جديدًا 10 مايو 2024 - 11:48 صباحًا

ويتيح هذا الزر الجديد بحال نجاح النسخة التجريبية للمستخدمين، الاتصال برقم غير محفوظ من خلال التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم.

فقد تمت إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق لتسهيل هذه العملية، وهذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، الذين قاموا بالتحديث إلى الإصدار 2.24.13.17.

مقالات مشابهة

  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • مما راق لي..
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • خاص بالفترة الصيفية.. برنامج جديد لسير قطارات ضاحية الجزائر العاصمة