تقع محافظة الغربية في وسط الدلتا، وتتميز بموقع جغرافي بين فرعي نهر النيل، حيث يحدها من الشرق فرع دمياط، وذلك بمدينتي زفتى وسمنود، وفي الغرب مدينتي كفر الزيات وبسيون، لذا يتواجد بها عدد من أماكن خروج في الغربية لقضاء الإجازات والمناسبات.

أماكن خروج في الغربية

وعن أفضل أماكن خروج في الغربية وإمكانية قضاء الأسر والعائلات فيها الإجازات والمناسبات على مدار العام، قال الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، إن مدينة طنطا شهدت مؤخرا طفرة كبيرة في إنشاء وتطوير العديد من الأماكن التي أصبحت متنفس حضاري للأسر والعائلات يقضون فيها الإجازات والمناسبات على مدار العام، ومنها:

- كورنيش طنطا

- منطقة عربات الطعام.

- شارع 306

- حديقة الطفل بطنطا.

- السيد البدوي بطنطا.

أماكن خروج في كفر الزيات

وقال عادل داوود، رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، أن مدينة كفر الزيات، شهدت مؤخرا أعمال تطوير من شأنها الحفاظ على المنظر الجمالي والحضاري للمدينة، ومنها، وبها أماكن خروج في المناسبات.

- كورنيش كفر الزيات 

- نادي كفر الزيات.

- حديقة كفر الزيات.

أماكن خروج في الغربية بأسعار مناسبة

وفي مركز ومدينة زفتى توجد أماكن خروج، مثل: 

كورنيش نهر رشيد بمركز زفتى.

المراكب النيلية.

وفي مركز ومدينة سمنود.

- كورنيش نهر النيل فرع « دمياط»

- كورنيش الساحل سمنود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورنيش طنطا كورنيش كفر الزيات الإجازات والمناسبات مرکز ومدینة کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء السبت، تحت شعار "السياحة والسلام"، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جاءت الاحتفالية وسط أجواء مبهجة، تؤكد على أهمية السياحة كركيزة أساسية لتعزيز التنمية المستدامة وتعميق العلاقات بين الشعوب، بما يحقق السلام والتفاهم الدولي.

افتتح المحافظ الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، الذي أُقيم بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، هيئة تنشيط السياحة، منصة "أيادي مصر"، والمتحف الآتوني، حيث ضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهورى، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

كما تضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية التي أضفت أجواء من الفرح والحيوية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الاحتفالية.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، والمقدم أحمد صفوت مساعد المستشار العسكري للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديرو المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية
  • إضافة عضوٍ جديد بالدائرة الأولى إرهاب مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • احتفالات زملكاوية على كورنيش الإسكندرية
  • أماكن مبادرة «من الغيط للبيت».. تخفيضات 40% على أسعار الخضروات والفاكهة
  • بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بمركز ومدينة أطفيح
  • غدًا.. ضعف المياه عن مركز ومدينة ناصر والميمون لإجراء الصيانة ببني سويف