شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قيادي في الحراك المكونات الجديدة تهدف إلى إرباك المشهد الجنوبي، عدن الغد خاص أوضح القيادي في الحراك الجنوبي عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي الدكتور محمد عبدالهادي، إن غالبية المكونات السياسية الجنوبية وقعت .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قيادي في الحراك: المكونات الجديدة تهدف إلى إرباك المشهد الجنوبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قيادي في الحراك: المكونات الجديدة تهدف إلى إرباك...
(عدن الغد)خاص:

أوضح القيادي في الحراك الجنوبي- عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي الدكتور محمد عبدالهادي، إن غالبية المكونات السياسية الجنوبية "وقعت على الميثاق الوطني الجنوبي، لكن ما حدث مؤخرًا من ظهور بعض المكونات الجديدة بمسمى المجالس والتحالفات لم تكن لها أي مقدمات ولم نسمع عنها إلا وقت الإعلان عنها تهدف إلى إرباك المشهد الجنوبي".

وقال عبدالهادي في تصريح لوكالة"سبوتنيك"، إن الإعلان عن مجلس حضرموت الوطني تم في المملكة العربية السعودية، ولم يعلن عن خططه أو يستكمل وثائقه حتى الآن.

وأضاف عبدالهادي: "هناك حالة من لم الشمل الجنوبي خلال الفترة الماضية تمثلت في الميثاق الوطني والحوار الجنوبي واللقاء التشاوري الأخير الذي ترك الباب مفتوحا أمام المكونات التي لم توقع ولم تشارك، بما يعني أن هناك منصات جنوبية اختيارية لم تغلق أبوابها أمام أحد".

وتابع: "لم يكن مجلس حضرموت هو الوحيد فقد تم الإعلان عن تحالف قبائل شبوة، وقبل عامين كان هناك مجلس عدن الوطني ولكنه توقف واعتذر قادته عن المشاركة في الحوار مبررين ذلك بأن مجالسهم خدمية".

وأشار"إلى أن هناك مكونات قائمة في حضرموت، لماذا لم يتم تعزيز تلك المكونات بدلا من إنشاء مكونات جديدة، علما بأن من أهم النقاط التي خرج بها اللقاء التشاوري لبناء دولة الجنوب، أنه أكد على أن شكل الدولة القادم في الجنوب سيكون فيدرالي، بأن تحكم كل محافظة نفسها بنفسها".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)

تكشفت صباح اليوم حجم الاضرار التي اصابت المباني عقب القصف الاسرائيلي العنيف الذي شهدته الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس.
وقد أظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماع حجم الدمار الكبير الذي لحق بالعديد من الاحياء التي تعرضت للقصف امس لا سيما في منطقة المريجة..
   

آثار الدمار في الضاحية الجنوبيةhttps://t.co/mo6ASjBI0Y#lebanon24 pic.twitter.com/qm8c3xeIJn

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • “الحراك الجنوبي” يثمن رد إيران على انتهاكات الكيان الصهيوني
  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة
  • عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الحوار الوطني فرصة لإعادة ترتيب الأولويات الوطنية
  • مكون الحراك الجنوبي يبارك الرد الإيراني على جرائم الإبادة الصهيونية
  • الروائي أسامة المسلم يؤكد على أهمية دور معرض الرياض للكتاب في إثراء الحراك الثقافي في المملكة والمنطقة
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • دمار كبير.. هكذا بدا المشهد في الضاحية صباح اليوم (فيديو)
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • دخان يرتفع.. كيف يبدو المشهد في هذه الأثناء في الضاحية الجنوبية؟