بحث وفد صناعي كويتي مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع المصري اللواء مختار عبداللطيف اليوم الأربعاء سبل تعزيز التعاون الثنائي وزيادة الاستثمار في كافة المجالات التجارية والصناعية بين البلدين.

وقال رئيس الوفد، نائب قطاع تنمية الصادرات الصناعية في الهيئة العامة للصناعة الدكتور سند العجمي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب لقاء ضم ممثلي اتحاد الصناعات الكويتية وعدد من رجال الاعمال، إن هذه الزيارة تهدف للاطلاع على قدرات الهيئة العربية للتصنيع وامكانياتها الصناعية في دعم مسار التنمية الصناعية عبر نقل التكنولوجيا وتعزيز البنية التحتية بين الجانبين.

«طيران الجزيرة» تتعاقد مع «انتيليجنت لإدارة المرافق» لرقمنة مبنى «T5» منذ 4 ساعات «ميتا» تشدد القيود على استخدام المراهقين شبكتَي «فيسبوك» و«انستغرام» منذ 7 ساعات

واضاف العجمي ان الزيارة تسهم في تبادل الخبرات والممارسات الصناعية وتعمل على تحفيز التدريب والتطوير بين الجانب الكويتي والمصري بالاضافة إلى بناء شراكة طويلة الامد.

واوضح ان اللقاء شهد توافقا على أهمية تعزيز التعاون في كافة المجالات التجارية والصناعية بما يحقق الفائدة ويدعم الاقتصادين الكويتي والمصري.

من جانب آخر، بحث الوفد أيضا الفرص الاستثمارية الواعدة لدى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في مصر والخدمات والتسهيلات التي يقدمها الجهاز لجذب الاستثمارات الأجنبية وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

وشارك سفير دولة الكويت لدى القاهرة غانم الغانم في اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة العربية للتصنيع في مدينة القاهرة.

وضم الوفد بالاضافة إلى نائب قطاع تنمية الصادرات الصناعية الدكتور سند العجمي مدير إدارة الترويج والفرص التصديرية حماد الزعبي ومن قسم الفرص التصديرية منار الراجحي ومن اتحاد الصناعات ناصر الشرهان.

كما ضم نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للكابلات عبدالرازق صبيان والمدير العام لمصنع بلاستيك المناعي يوسف المناعي والمدير العام لمصنع ابيسكو لاعادة تدوير الاطارات آلاء حسن.

وضم كذلك المدير العام للشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف سعود السري ومدير سلسلة الاصدار والتوريد للشركة الاولى لصناعة الحديد صقر المسلم ونائب الرئيس التنفيذي لشركة سيزرباك للتجارة العامة محمد العنزي ونائب الرئيس التنفيذي لمصنع المتحدة الكويتي لانتاج الطبالي الخشبية والبلاستيك راشد المنيع والرئيس التنفيذي لمصنع الاوطان الدولي حمد الحجر والمدير العام لمصنع سولارين للاجهزة الالكترونية والكهربائية عبدالعزيز الظفيري.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%

كشفت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن طرح الوحدات الصناعية الشاغرة بكل من مجمع بني سويف، والمنيا، جاهزة للتسليم الفوري والتشغيل، من بينها 8 وحدات بالمنيا تنقسم إلى وحدات مساحة 792 متر متخصصة في القطاع الغذائي، وحدات بمساحة 432 متر متخصصة في القطاع الهندسي، والكيميائي.

وطرحت التنمية الصناعية 10 وحدات بمجمع بنى سويف الصناعي بمساحة 432 للوحدة وتتخصص في القطاع الغذائي، يمكن للمستثمر الحصول على اكثر من وحدة بدون حد أقصى.

وتوفر هيئة التنمية الصناعية لكل المستثمرين تمويلات بنكية ميسرة بتسهيلات تصل إلي 100% من قيمة الوحدة، وتمويلات ميسرة لكل من الآلات والمعدات من خلال جهاز تتمية المشروعات، كما تساعد الهيئة في استخراج التراخيص الصناعية للوحدات. ويبدأ سحب وتقديم كراسة الشروط مستوفاه كافة الاشتراطات والمستندات بدءاً من ١ يوليو وحتى ١ أغسطس ٢٠٢٤.

اقرأ أيضاًوزيرة التجارة والصناعة تتفقد جناح هيئة التنمية الصناعية في ختام فعاليات المؤتمر السنوى لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية

غرفة الصناعات النسيجية تستعد لعقد اجتماع عاجل مع رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث مشاكل القطاع

مقالات مشابهة

  • حسين رفاعي رئيسًا وأكرم التيناوي غير تنفيذي ومنن عوض نائبًا لبنك التنمية الصناعية
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه
  • برلمانى: انعكاسات إيجابية على الاقتصاد بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي له آثار إيجابية على الاقتصاد الوطني
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%