كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن حادثة انفجار الذخيرة في عدد من جنود الاحتلال في غزة، والتي تسببت بمقتل 6 منهم وجرح عدد آخر، كانت بسبب قذيفة دبابة كانت تحاول تأمينهم.

وقال الصحيفة إن الجيش خلص إلى أن الحادث الذي وصف بـ"الخطير" كان بسبب نيران المدفعية الإسرائيلية، وليس رصاص المقاومة الفلسطينية.



وتابعت بأن جيش الاحتلال لا يزال يحقق في الحادثة التي أودت بالجنود وبذخيرة تكفي لتدمير عدة كيلومترات من أنفاق المقاومة، بحسب زعم الجيش.



وأظهرت نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال أن المواد المتفجرة انفجرت نتيجة إطلاق قذيفة الدبابة التي أمنت القوة ورصدت حركة مشبوهة، ويبدو أن القذيفة أدت إلى اشتعال فتيل العبوات الناسفة.



ونشر المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إيمانويل فابيان، صورة قال إنها آخر ما التقطه للنقيب الإسرائيلي، رون إفريمي، قبل دقائق فقط من مقتله في انفجار في البريج في غزة إلى جانب خمسة من وحدة الهندسة في جيش الاحتلال.

A photo I took of Cpt. (res.) Ron Efrimi, about half an hour before he was killed in the blast in Gaza's Bureij with five other combat engineers. He was showing reporters one of the Hamas tunnels. pic.twitter.com/Cbz2YjnJTM — Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) January 9, 2024

ويظهر في الصورة إفريمي وهو يعاين أحد الأنفاق التي زعمت قوات الاحتلال أنها لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكان الاحتلال يستعد لتفجيره، إلا أن الشاحنة التي تنقل المتفجرات انفجرت بهم وأوقعت 6 قتلى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة جيش الاحتلال حماس احتلال حماس غزة جيش الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج

غزة - الوكالات

قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة "إن الاحتلال ارتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة"، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المتحدث "أن أكثر من 20 شهيدا جراء ارتكاب الاحتلال مذبحة بحق عائلتي الترتوري وأبو شوقة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أن العشرات على عدة منازل شرق البريج عالقون تحت الأنقاض".

وتشير التقديرات إلى أن وجود نحو 50 شخصا في المنازل المستهدفة شرق البريج، والمشهد مأساوي جدا في المنطقة التي قصفها الاحتلال اليوم في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي حكومة الاحتلال بحرب الإبادة
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مذبحة جديدة في مخيم البريج