صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شاهد حرائق لا بالما الإسبانية يلتهم 5 آلاف هكتار ويتسبب بإجلاء أكثر من 4 آلاف شخص، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي احترق حوالى 66 ألف هكتار منذ بداية العام 2023، الذي يبدو أيضاً عاماً خطيراً بالنسبة لهذا البلد المتضرّر بشدّة من تغيّر المناخ، والان مشاهدة التفاصيل.

شاهد : حرائق لا بالما الإسبانية يلتهم 5 آلاف هكتار...

احترق حوالى 66 ألف هكتار منذ بداية العام 2023، الذي يبدو أيضاً عاماً خطيراً بالنسبة لهذا البلد المتضرّر بشدّة من تغيّر المناخ.

ذكرت السلطات الإسبانية، أن الحريق الذي اندلع السبت في جزيرة لا بالما الإسبانية في جزر الكناري (جنوب غرب)، التهم أكثر من 5 آلاف هكتار من الغابات وتسبب بإجلاء ما لا يقل عن 4 آلاف شخص وتدمير ما لا يقل عن 13 منزلا.  

وقالت حكومة جزر الكناري في بيان، إنّ "الحريق اندلع صباح السبت من بلدة بونتاغوردا والمنطقة المتضرّرة تتجاوز ألفي هكتار".

ويكافح منذ صباح السبت، حوالى 300 عنصر إطفاء بمساعدة عشر طائرات لإخماد الحرائق، إلا أنه وبحسب وسائل إعلام إسبانية يبدو أن الحريق خرج عن السيطرة. 

من جهته، قال الصليب الأحمر إنّه تمّ استقبال الأشخاص الذين تمّ إجلاؤهم في تازاكورت الواقعة على الساحل الغربي للجزيرة.

واندلع هذا الحريق في جزيرة لا بالما بعد ثوران بركان في الفترة من أيلول/سبتمبر إلى كانون الأول/ديسمبر أيضاً في غرب الجزيرة، ولكن أكثر باتجاه الشمال.

في العام 2022، اجتاح حوالى 500 حريق أكثر من 300 ألف هكتار في إسبانيا، ما يعدّ رقماً قياسياً في أوروبا، وفقاً لنظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي.

واحترق حوالى 66 ألف هكتار منذ بداية العام 2023، الذي يبدو أيضاً عاماً خطيراً بالنسبة لهذا البلد المتضرّر بشدّة من تغيّر المناخ.

ووفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية، فإن ربيع هذا العام كان الأكثر سخونة الذي يتمّ تسجيله على الإطلاق فضلا عن كونه الربيع الثاني الأكثر جفافاً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لا بالما الإسبانیة هکتار من أکثر من

إقرأ أيضاً:

نيابة فرنسا تطلب من التمييز الفصل في مذكرة توقيف بشار الأسد

الادعاء العام الفرنسي: من الضروري أن تنظر أعلى محكمة قضائية في الموقف الذي اتخذته غرفة التحقيق

أعلن مكتب المدعي العام لدى محكمة الاستئناف في باريس، الثلاثاء، أنه أحال إلى محكمة التمييز "حسم مسألة قانونية" في ما يتعلق بمذكرة التوقيف بحق الرئيس السوري بشار الأسد المتهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية في هجمات كيميائية في 2013 في سوريا، وذلك وفقا لما نقلت وكالة "فرانس برس".

اقرأ أيضاً : أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا وكوريا الشمالية

وقال مكتب المدعي العام إنه يرى، "دون التشكيك في جوهر القضية لا سيما وجود أدلة جدية أو ثابتة ضد الأسد تجعل مشاركته محتملة" في هذه الهجمات الدامية، أن "من الضروري أن تنظر أعلى محكمة قضائية في الموقف الذي اتخذته غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس بشأن مسألة الحصانة الشخصية لرئيس دولة في منصبه عن جرائم من هذا النوع".

وتعود عداوة فرنسا للنظام السوري إلى فترة طويلة، حيث شهدت العلاقات بين البلدين تدهورا كبيرا منذ بداية الحرب عام 2011. 

والمحاكم الفرنسية لا تملك صلاحيات مباشرة لفرض قراراتها على رؤساء الدول الأجنبية. وهذا يعود إلى مبدأ السيادة الوطنية الذي يحمي قادة الدول من التدخل القضائي الأجنبي. إلا أنه في بعض الحالات الخاصة، يمكن للمحاكم الفرنسية أن تلعب دورا في ملاحقة القادة الأجانب، لا سيما إذا كانت هناك اتفاقيات دولية تسمح بذلك.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل ضابطين في انفجار وقع في منطقة محور نتساريم

مقالات مشابهة

  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • نيابة فرنسا تطلب من التمييز الفصل في مذكرة توقيف بشار الأسد
  • «كفالة» يموّل 3 آلاف منشأة بـ8 مليارات ريال خلال النصف الأول لعام 2024
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • البرازيل.. "بانتانال" تضرب الأرقام القياسية في حرائق الغابات
  • حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان