حددت مديرية الشؤون الصحية في محافظة السويس، أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج في السويس، بـ5 مراكز طبية على مستوى أحياء المحافظة الخمسة، وتعمل لمدة 5 ساعات يوميا.

أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج في السويس

أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج في السويس، تتواجد في أحياء محافظة السويس، الخمسة وتعمل من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، حيث يتم عقد وإجراء أعمال المبادرة في الأماكن التالية:-

- مركز طب أسرة الإيمان، بحي الأربعين بمدينة الإيمان  

- مركز طب أسرة الأربعين بحي الأربعين

- مركز طب أسرة الصباح، بشارع المحكمة بمدينة الصباح التابعة لحي فيصل

- مركز طب أسرة التوفيق، بمدينة التوفيق بحي فيصل

- مركز طب أسرة الشروق، بطريق الشارع «الأربعين - قرية عامر» بمنطقة السيد هاشم بحي الجناين.

أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج في محافظة السويس 

وكانت مديرية الشؤون الصحية في محافظة السويس، قد أعلنت، أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج في السويس، وهي المبادرة الرئاسية، لخدمات الفحص الطبي للمقبلين على الزواج للمصريين وغير المصريين المقيمين في محافظة السويس، قد انطلقت في 5 مراكز طبية على مستوى المحافظة.

أعمال المبادرة فحصوات ما قبل الزواج 

وأعلنت مديرية الصحة في محافظة السويس، في بيان صحفي، أنّ مبادرة رئيس الجمهورية للفحص الطبي للمقبلين على الزواج، تقدم خدماتها للجماهير تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مشيرة إلى أنّ عمل المبادرة يتضمن، فحوصات ما قبل الزواج بشكل آمن، بهدف الحماية من مضاعفات الأمراض، إضافة إلى عقد جلسة للمشورة التي تتسم بالخصوصية التامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس صحة السويس المراكز الطبية فی محافظة السویس مرکز طب أسرة

إقرأ أيضاً:

وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، “شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات”

مصرع شاب غرقا في ترعة بالمنيا عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور) التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب

وأضاف، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستوري، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

الأولويات

وأشار إلى أنه ضمن الأولويات، تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: “نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لاستراتيجية ورؤية الدولة”، مضيفا: “سنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة”.

مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب

وتابع: “مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها”.

طورنا مراكز الشباب 

واستكمل: “نتكامل مع كافة مؤسسات المجتمع ونستهدف العمل الجماعي وننسق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك”، مشيرا: “طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى مركز مجتمعي أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل”.

1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • مخطط شيعي يستهدف المغربيات في بلجيكا
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%