زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن انتخاب المغرب رئيساً لمجلس حقوق الإنسان الدولي يحمل مجموعة من الرسائل ، أولها الدعم الكبير الذي حظي به الترشيح المغربي، حيث أن 30 دولة صوتت للمغرب من أصل 47.

وأضاف بوريطة، في ندوة صحافية اليوم الاربعاء مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا غابرييل، أن ثلثي المجلس صوتوا دعمت الملف المغربي ضد ملف جنوب أفريقيا.

و أوضح وزير الخارجية ، أن الدعم جاء من مختلف المناطق الجغرافية ، مشيرا الى ان الدول الافريقية على سبيل المثال صوتت 10 دول من أصل 13 دولة أفريقية عضو في المجلس.

و ذكر بوريطة، أن عددا من الدول الاخرى ومنها أوربية دعمت الملف المغربي مثل دولة بلغاريا ، مقدما الشكر لنائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا غابرييل.

بوريطة، أكد أن انتخاب المغرب رئيساً لمجلس حقوق الانسان فيه اعتراف بنجاعة و مصداقية الاصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان ، ابتداء من دستور 2011 مرورا بإصلاح مدونة الأسرة و قضية الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الحقوق المرتبطة بالهوية المغربية.

المسؤول الحكومي، قال أن الملك محمد السادس كانت له رؤية واضحة حول الاصلاحات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية كعنصر أساسي يشهد به العالم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ظهور نادر للأميرة لالة سلمى رفقة ابنيها باليونان .. فيديو

خاص

خطفت الأميرة لالة سلمى ، الزوجة السابقة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية ، الأنظار لها في ظهورها النادر بجزيرة ميكانوس اليونانية رفقة ابنها الأمير مولاي الحسن وابنتها الأميرة لالة خديجة .

وشوهدت الأميرة لالة سلمى وهي تتجول في أزقة الجزيرة اليونانية رفقة أبنائها بإطلالة صيفية أنيقة .

وظهرت الأميرة المغربية في ميكانوس وهي تستمتع بإجازتها على الجزيرة التي تستضيف في مثل هذا الوقت من العام مئات الآلاف من السياح ، فيما كانت الإطلالات التي التقطتها عدسات الكاميرا تعكس أناقتها المعتادة وذوقها في اختيار الملابس والإكسسوارات .

وتفاعلت وسائل الإعلام والجماهير المحبة للأميرة لالة سلمى ، بشكل واسع مع هذا الظهور ، معبرين عن سعادتهم برؤيتها مرة أخرى .

والجدير بالذكر أنه وبعد انفصالها عن الملك محمد السادس ، فضلت الأميرة المغربية الابتعاد عن الحياة العامة وقضاء وقتها مع أبنائها .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-88.mp4

مقالات مشابهة

  • فيديو.مغاربة العالم بإسبانيا يشكرون الملك محمد السادس على تسهيلات العودة لبلدهم
  • ظهور نادر للأميرة لالة سلمى رفقة ابنيها باليونان .. فيديو
  • حماس: اعتراف جنود الاحتلال بوحشيتهم بغزة يتطلب متابعة "الجنايات الدولية"
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • إلغاء مؤتمر تطبيعي في المغرب خشية من احتجاجات شعبية ضد استمرار حرب غزة
  • الملك محمد السادس يعزي في وفاة الفنان مصطفى الداسوكين
  • تعيين محمد الرويغ رئيسا لمجلس إدارة «برغرايززر» وسامي العبيد نائبا
  • رئيس القومي لحقوق الإنسان تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر والكويت
  • صندوق النقد الدولي يؤجل مناقشة المجلس التنفيذي لمراجعة مصر الثالثة
  • صور غير صحيحة لوالدة ملك المغرب الراحلة تثير جدلا