شفق نيوز/ اجتاحت عاصفة شتوية عنيفة جزءا من الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، مما تسبب في حدوث عواصف شديدة في الجنوب ومقتل ثلاثة أشخاص، وفقا للسلطات المحلية.

كما تهب رياح قوية وتضرب عواصف ثلجية شمال البلاد، وانقطعت الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل.

وتسببت أمطار غزيرة في فيضانات وهبت رياح قوية من المرجح أن تتجاوز سرعتها 80 كيلومترا في الساعة، بالاضافة إلى اندلاع عواصف رعدية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية الأميركية.

وحذر حاكم ولاية نيوجيرسي، فيل ميرفي، في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية، من عدم التقليل من خطورة العاصفة التي وصفها بأنها "غير معتادة".

ودفع تدهور الأحوال الجوية نحو تحويل وجهة طائرة نائبة الرئيس كامالا هاريس التابعة للقوات الجوية الأميركية إلى مطار دالاس الدولي في فيرجينيا، بدلا من الهبوط في قاعدة أندروز الجوية في ماريلاند.

وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل في العاصفة التي شهدتها جنوب البلاد، بحسب السلطات المحلية.

تسببت هذه العاصفة الشتوية أيضًا في تساقط كميات كبيرة من الثلوج على الجزء الشمالي الأوسط من البلاد، وهو ما يؤثر تدريجيًا على منطقة البحيرات الكبرى، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 890 ألف منزل حتى مساء الثلاثاء، خاصة في شرق البلاد، بحسب موقع تتبع.

وفي الولايات المتحدة وكما في بقية مناطق العالم، صار التنبؤ بالطقس أصعب بسبب تغير المناخ.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ثلوج أمريكا عواصف

إقرأ أيضاً:

«قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان

المناطق_وكالات

من المتوقع أن تؤدي موجة حر واسعة النطاق إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة، حيث يتصبب ملايين الأمريكيين عرقا جراء “قبة حرارية” فوق ولايتي أريزونا ونيفادا أيضا.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد إن تحذيرات من ارتفاع شديد في درجات الحرارة موجهة إلى نحو 36 مليون شخص، أي ما يقرب من 10 بالمئة من سكان البلاد، بسبب قبة حرارية تركز على كاليفورنيا.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح 7 يوليو 2024 - 10:35 مساءً “القرية الحجازية” تثري زوارها في بيت حائل بالإرث الثقافي القديم 7 يوليو 2024 - 10:14 مساءً

وتظهر أوراق بحثية أن تغير المناخ هو السبب وراء موجات الحر الشديد بأنحاء العالم وأنه سيتسبب في أحوال مناخية خطيرة خلال العقود المقبلة.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها اليومية أو تتجاوزها في ولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا وشمال أريزونا ووسط آيداهو.

وقال براين جاكسون، الخبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، إن درجات الحرارة ترتفع بما يصل إلى 20 درجة فوق المعتاد في هذا الوقت من العام في أماكن مثل ريدينغ، وهي مدينة في شمال كاليفورنيا سجلت درجات الحرارة بها أعلى مستوى على الإطلاق عند 48 درجة مئوية أمس السبت.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب “جحيم مناخي”.

وذكرت خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي أن كلا من الأشهر الاثني عشر الماضية كان الأكثر دفئا على الإطلاق على أساس سنوي في أنحاء العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 10:40 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 10:09 مساءًالجناح الفرنسي مايكل أوليس من كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ منوعات7 يوليو 2024 - 9:50 مساءًأمير منطقة حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية على وادي الأديرع أبرز المواد7 يوليو 2024 - 9:47 مساءًرئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري أبرز المواد7 يوليو 2024 - 9:38 مساءًالدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة في غزة أبرز المواد7 يوليو 2024 - 9:30 مساءًمحافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف7 يوليو 2024 - 10:09 مساءًالجناح الفرنسي مايكل أوليس من كريستال بالاس إلى بايرن ميونيخ7 يوليو 2024 - 9:50 مساءًأمير منطقة حائل يفتتح جسر المدينة الحضرية على وادي الأديرع7 يوليو 2024 - 9:47 مساءًرئيس هيئة العقار: الإعلام شريك في تنمية واستدامة القطاع العقاري7 يوليو 2024 - 9:38 مساءًالدكتور العيسى يدعو المجتمع الدولي للتحرك لإنهاء جرائم القتل الجماعي المروّعة والمستمرة في غزة7 يوليو 2024 - 9:30 مساءًمحافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح الدفاع المدني يشدّد على أهمية المحافظة على سلامة الأطفال من مخاطر المسابح تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان
  • تحذير من إغلاق موانئ نفطية في تكساس بسبب العاصفة بيريل
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب النمسا
  • عواصف رعدية عنيفة تضرب ولايتين بالنمسا
  • خفر السواحل الأمريكي: إغلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية