تعتبر مدينة الإسماعيلية إحدى المدن السياحية المطلة على قناة السويس، والتي تتميز بجو معتدل طوال العام معتدل في فصل الشتاء مقارنة بمدن أخرى تشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة.

ويذهب مواطنون من محافظات مجاورة إلى محافظة الإسماعيلية صيفا وشتاء لوجود العديد من الأماكن التي يمكن الخروج إليها والتنزه بها، لاسيما الحدائق المفتوحة التي تتميز بها المحافظة والأندية المطلة على قناة السويس.

نمرة 6.. أشهر أماكن الخروج في الإسماعيلية 

وتعتبر حدائق منطقة نمرة 6 في الإسماعيلية بحسب بيانات رسمية لإدارة السياحة في المحافظة إحدى أشهر الأماكن التي يتردد عليها المواطنون صيفا وشتاء وتتميز نهارا بجو معتدل وانتشار الظل لوجود آلاف الأشجار بطول الطريق، مع طقس دافئ ليلا خلال فصل الشتاء.

وتنشتر الحدائق بطول 5 كيلومترات تقريبا بدءا من شارع محمد علي في قلب المدينة وصولا إلى معدية نمرة 6 والتي تفصل شرق القناة عن غربها.

طريق البلاجات 

ويعتبر طريق عمرة السياحي «طريق البلاجات» أحد أشهر شوارع المدينة التي يتردد عليها المواطنون لتميزها بمطاعم الأسماك والكافيهات المختلفة بطول الطريق إلى جانب وجود عشرات الأندية التابعة للمحافظة والمطلة على بحيرة التمساح وقناة السويس.

متحف الإسماعيلية 

ويعتبر متحف الإسماعيلية الموجود في شارع محمد علي بالإسماعيلية أحد المتاحف الأثرية التي تضم العديد من القطع الفرعونية من العصور المختلفة إلى جانب قطع من العصور الرومانية والإسلامية.

ويستقبل المتحف بحسب الصفحة الرسمية له المواطنين يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا، فيما يتم تنظيم رحلات مدرسية له للتعرف على تاريخ المدينة والمحافظات المجاورة منذ قديم الزمن. 

طقس الإسماعيلية من المحافظات الأكثر دفئا

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن طقس مدينة الإسماعيلية يعتبر من أكثر المحافظات اعتدالا، حيث تشهد طقسا دافئا نهارا تسجل فيه درجات الحرارة العظمي 23 درجة.

وتسجل درجات الحرارة ليلا في الإسماعيلية 13 درجة للصغرى، وهو ما يجعلها من المدن الدافئة بعكس المدن التي تشهد انخفاض كبير يصل إلى 5 و6 درجات ليلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حدائق الاسماعيلية شواطئ الإسماعيلية طقس الاسماعيلية فی الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري

ساعات قليلة على إعلان التغيير الوزاري المرتقب، وهو ما ينتظره أهالي الإسماعيلية، أملا في اتخاذ إجراءات جديدة لحياة أفضل خلال السنوات القليلة المقبلة، في ظل مناخ الاستقرار الذي تعيشه مصر حاليًا.

 انتعاش تجاري وسياحي 

وعن مطالب الأهالي من الحكومة المرتقبة، يقول محمد أدهم تاجر أسماك وأحد أبناء محافظة الإسماعيلية: إن المحافظة تحتاج من الحكومة الجديدة دفعة تجارية قوية تسمح بانتعاش تجاري خاصة مع وقوع المحافظة في منطقة استراتيجية تتوسط محافظات القناة وسيناء والدلتا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «سوق السمك كمثال، رغم أن الإسماعيلية إحدى المحافظات المروجة لتجارة الأسماك، إلا أنه في انهيار كل عام عن العام الذي يسبقه ويحتاج لتدخل من وزارة التجارة والغرفة التجارية ومحافظ الإسماعيلية لإنعاش هذا السوق الحيوي».

وأشار إلى أن أكثر ما يميز الإسماعيلية أنها مدينة «سياحة اليوم الواحد»، ورغم ذلك تنخفض الأعداد كل عام، ما يؤثر على حركة التجارة والمطاعم والفنادق في المحافظة.

قرى الإسماعيلية بحاجة للتنمية 

وقال علاء البعلي أحد سكان وأهالي قرية المحسمة بمركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية: إن الاهتمام بالقرى هو الملف الأول والأخير الذي يبحث عنه المواطن ضمن ملفات الحكومة المرتقبة، مشيرا إلى أن القرى التي شهدت تطوير من خلال حياة كريمة تغير حالها بشكل كبير.

وأضاف البعلي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «الآن بات كل مواطن بسيط في قرية يحلم بأن تكون قريته ومنطقته كباقي قرى حياة كريمة بها كافة الخدمات الأساسية من مياه وصرف صحي ومدارس ووحدات صحية على أحدث طراز ونقاط إسعاف ومكاتب للبريد، وهو ما يعني عدم احتياج المواطن للسفر للمدينة لقضاء أي مصالح، خاصة القرى الحدودية التي تبعد أكثر من 50 كيلو عن المدينة».

وتابع: «الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت أولى اهتماماته محدودي الدخل والمواطن البسيط، ونفسنا في حكومة يكون أول اهتماتها أيضا محدودي الدخل والمواطن البسيط».

تطوير الطرق يحتاج طفرة في الزراعة 

وقال محمد عبد الغني أحد مزارعي محافظة الإسماعيلية: إن الطفرة الكبيرة التي شهدتها طرق المحافظة يحتاج لطفرة أخرى في الزراعة، خاصة مع جودة التربة الزراعية في المحافظة وإمكانية استقبالها لأي نوع من المحاصيل.

وأضاف عبد الغني في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «المحاصيل الزراعة متنوعة في المحافظة، ويجري تصدير العديد منها كالفراولة والمانجو والبرتقال والفول السوداني والبصل الأخضر والعديد من الخضروات والفاكهة الصيفية والشتوية والبقوليات بحسب البيانات الرسمية».

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • انتظام حركة القطارات بعد حادث الفردان في الإسماعيلية
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”