أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، عن حزمة حوافز سوف توجه للمعادن والمشاريع الجديدة وصغار المستثمرين.

وقال الوزير، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، إننا أطلقنا 33 موقعا جديدا ومواقع ضخمة؛ وذلك استجابة لطلب الشركات العالمية الكبيرة.

وأردف الخريف، بدأنا العمل على استشراف الطلب على الكوادر البشرية في القطاع حيث سيكون الطلب كبيرا لذلك عملنا على التعاون في هذا الشأن مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

 

وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف: أعلنا عن حزمة حوافز سوف توجه للمعادن والمشاريع الجديدة وصغار المستثمرين، وأطلقنا 33 موقعا جديدا ومواقع ضخمة استجابة لطلب الشركات العالمية الكبيرة، وبدأنا العمل على استشراف الطلب على الكوادر البشرية في القطاع #مؤتمر_التعدين_الدولي pic.twitter.com/4MEJ5uGLLw

— اقتصاد الإخبارية (@ekhbariya_eco) January 10, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بندر الخريف وزير الصناعة

إقرأ أيضاً:

ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل

 

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الملتقى الرابع لنادي الموارد البشرية، خلال العام الجاري، تحت عنوان (الاقتصاد القائم على المهارات: خارطة الطريق المستقبلية لإعادة تأهيل القوى العاملة)، وذلك بحضور ومشاركة قرابة 300 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمختصين والمهتمين، من كافة قطاعات العمل و بالتعاون مع شركة “SHL”.
واستضاف الملتقى الذي عقد افتراضياً بالتعاون مع شركة “SHL” الدكتور ديفيد إدواردز، رئيس استشارات حلول المواهب في الشرق الأوسط لدى الشركة، حيث سلط الضوء على محاور عدة منها: (التوظيف والتنقل المستند إلى المهارات، والمهارات القائمة على البحث والريادة الفكرية).
وشدد ضيف الملتقى على أهمية الدور الحاسم للمهارات في تشكيل مستقبل العمل، وكذلك أهمية الاستثمار في تأهيل المهارات والارتقاء بها للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل المتطور.
من جانبه قال محمد فريد مدير عام شركة SHL، لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: إن المؤسسات التي تستثمر في موظفيها اليوم، لا تستعد للغد فحسب، بل إنها تضمن مكانها في اقتصاد المستقبل.
وأضاف: إن مستقبل العمل يدور حول المهارات، وفي ظل اقتصاد عالمي سريع التغيير، فإن المؤسسات التي تعطي الأولوية لإعادة تأهيل القوى العاملة لديها، ورفع مستوى مهاراتها، ستكون هي المتصدرة وتقود المسير، ومع تطور الصناعات، لم تعد القدرة على التكيف، وتعلم مهارات جديدة، واحتضان الابتكار مسائل اختيارية، بل أصبحت ضرورة ملحة.
وأعرب عن فخره بدعم رحلة تعزيز مهارات المستقبل، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية؛ لبناء كفاءات جاهزة للمستقبل، ومرنة ومبتكرة وقابلة للتكيف.

SHL
تعد شركة SHL واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال إدارة المواهب، من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات الثورة التكنولوجية، مدعمة بسنوات من البحث العلمى والتجارب المكثفة في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، وذلك من أجل مساعدة المؤسسات على زيادة الإنتاجية وتحديد قادة المستقبل.
نادي الموارد البشرية
يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في العام 2010 نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

ويعتبر النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.
يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي .(HRClub@fahr.gov.ae)


مقالات مشابهة

  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • المستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة
  • وزير جيش الاحتلال يمنع التجمعات الكبيرة.. ويتباهى باغتيال نصر الله
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • "الوزير" يلتقى المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا.. غدًا
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات
  • وزير الصناعة يعقد لقاءً مع المستثمرين بقنا.. غدًا
  • غدًا.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا
  • هيئة الاستثمار تبحث دعم المستثمرين للتكيف مع المعايير الأوروبية البيئية الجديدة
  • هيئة الاستثمار تعقد اجتماعا مع «المستثمرين» لدعم الصادرات المصرية وفق المعايير الأوروبية الجديدة