هن، أبرز أعراض حمى الضنك ظهرت في قنا وتشبه الإنفلونزا،صحة ما هي أبرز أعراض حمى الضنك؟، واحد من الأسئلة التي شغلت .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرز أعراض حمى الضنك.. ظهرت في قنا وتشبه الإنفلونزا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرز أعراض حمى الضنك.. ظهرت في قنا وتشبه الإنفلونزا

صحة

ما هي أبرز أعراض حمى الضنك؟، واحد من الأسئلة التي شغلت بال المواطن، ورصدت وزارة الصحة والسكان، عددا من الشكاوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين داخل قرية العليقات التابعة لمحافظة قنا، مؤكدة أنها تتابع الموقف وأرسلت فرقا من الطب الوقائي والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى.

أبرز أعراض حمى الضنك.. كيف رصدت «الصحة» الظاهرة؟

وأوضحت «الصحة» في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، أنه جرى إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وسحب عينات من المرضى، وأخرى بيئية، وجرى فحص عينات من المياه وأماكن الصرف الصحي، وحصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، مشددة على أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

أبرز أعراض حمى الضنك

وعن أبرز أعراض حمى الضنك، كشفت الوزارة أنها متشابهة، وتتمثل في الآتي:

ارتفاع درجة الحرارة

آلام في العظام

إعياء

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن أبرز أعراض حمى الضنك، تستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية، تتزايد مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

أبرز أعراض حمى الضنك.. الصحة العالمية ترد

وكانت منظمة الصحة العالمية، أوضحت أبرز أعراض حمى الضنك، التي قد تكون خفيفة أو وخيمة، وفي حال ظهور الأعراض، فإنها تبدأ عادةً في الظهور بعد 4 إلى 10 أيام من الإصابة بالعدوى، وتستمر لمدة تتراوح من يومين إلى 7، وقد تشمل  ما يلي:

الحمى الشديدة

الصداع الوخيم

ألم خلف محجر العين

آلام العضلات والمفاصل

الغثيان

التقيؤ

تورم الغدد

الطفح الجلدي.

أبرز أعراض حمى الضنك الوخيمة

وغالبا ما تظهر أعراض حمى الضنك الوخيمة بعد زوال الحمى، والتي تستمر لوقت أطول، كالتالي:

الألم الشديد في البطن

التقيؤ المستمر

التنفس السريع

نزيف اللثة أو الأنف

الإرهاق

وجود دم في القيء أو البراز

الشعور بالعطش الشديد

شحوب الجلد وبرودته

الشعور بالوهن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟

مع ارتفاع درجات حرارة كوكب الأرض حذر عدد من العلماء من انتشار الأمراض حول العالم، وعودة موجات ثانية من أوبئة طالت بلاد عديدة خلال السنوات الماضية، بحسب ما كشفته الصحف العالمية وتقرير صادر عن «إيكو بيزنس» المتخصص في التنمية المستدامة ومعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسي؛ إذ أكدت أن ملايين الأشخاص حول العالم معرضين للإصابة بالأمراض. 

مرض التيفوس 

ومن بين الأمراض التي اكتشفها العلماء حول العالم مرض التيفوس، والذي ظهر في بلد بوتان الجبلي، ويعرف بأنه ذات خطورة عالية، وينتشر في أي لحظة عبر الانتقال بواسطة عث اليرقات التابعة لعائلة «تروبيكوليداي».

ومن بين أعراض المرض «الحمى الشديدة، والقشعريرة، والصداع، وآلام الجسم والعضلات»، وفي بعض الحالات، التغيرات العقلية بدءًا من الارتباك ووصولًا إلى الغيبوبة، فيما ينصح الأطباء باتخاذ الاحتياطات الضرورية لحماية النفس من هذا المرض، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

حمى الضنك وموجة جديدة من كورونا

وبخلاف مرض التيفوس، أبلغ عدد المصابين بمرض حمى الضنك في العالم حتى الآن 10 ملايين شخص، وهو رقم قياسي وزيادة غير مسبوقة سببها تغير المناخ، بحسب ما نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية؛ إذ انتشر المرض بشكل كبير في دول المحيط الأطلسي والأمريكتين.

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى زيادة انتشار البعوض الذي يحمل المرض، ما ساعد على انتشاره إلى ما يقرب من 1 من كل 800 شخص في العالم خلال الـ6 أشهر الماضية.

وفي الوقت ذاته، هناك تخوفات بظهور موجة جديد من فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تزايد أعداد الإصابة بمرض الحصبة في دولة أوروبا، بحسب ما كشفته صحيفة  «ديلي ميل» البريطانية. 

حمى غرب النيل والضنك في إسرائيل

والأمر لم يقف عند ذلك الحد، فقد أكدت وسائل إعلام عبرية أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أصبحت مقرًا للأوبئة، وبعد أن حذرت وزارة صحة الاحتلال من انتشار حمى غرب النيل جرى إعلان عن ظهور حالات إصابة بحمى الضنك في إسرائيل، وكلاهما يسببهما البعوض الحامل للفيروس.

وداخل دولة الاحتلال، تلقت إسرائيل أول تحذير من اقتراب حمى الضنك القاتلة؛ إذ أوضح أحد الخبراء لصحيفة «معاريف» أن هناك نوعا من البعوض قادر على نقل المرض موجود بالفعل في إسرائيل، كما أن تغير المناخ من شأنه أن يزيد من انتشار الحمى.

وبحسب البروفيسور شوارتز، فإن حمى الضنك المرض الأكثر شيوعا في نصف الكرة الجنوبي، متابعا: «التغيرات المناخية تساهم في تكاثر البعوض وسهولة حركته، وأيضا في تكاثر الفيروس في أجسامه». 

 

مقالات مشابهة

  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • مختص: ثعابين الصل الأسود ظهرت 15 مرة بمزارع شمال الرياض هذا العام
  • القبض على مواطن تركي هدد سياحاً خليجيين بالسكين
  • حلقة عمل تناقش خطة التأهب والاستجابة القطاعية اللامركزية لحمى الضنك في شمال الباطنة
  • خطة لتعزيز مكافحة حمى الضنك بشمال الباطنة
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • ظهرت رسميا الان.. أوائل الصف الثالث متوسط 2024
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • ظهرت رسميا: رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024..أعرف نتيجتك