قالت وزيرة الخارجية السلوفينية، تانيا فاجون، إيسا سواريس، الثلاثاء، إن "إسرائيل بالتأكيد، قد انتهكت القانون الإنساني الدولي في غزة" مؤكدة "إذا نظرت إلى الأعداد وعدد القتلى من المدنيين في غزة، فهي مرتفعة للغاية، إنه أمر لا يطاق، وهذه حقيقة".

وأوضحت فاجون، في حديث لها مع شبكة "سي إن إن": "إن ما نواجهه في غزة هو انتهاكات للقانون الدولي الإنساني؛ انتهاكات لقانون حقوق الإنسان؛ هذا واضح، إنه أمر مقلق للغاية، حيث إن الوضع كارثي".



وترى وزيرة الخارجية السلوفينية أن "العالم بأكمله قد فشل في اختبارات الإنسانية"، مردفة أنه "علينا أن نوقف انتهاكات القانون الإنساني على أراضي غزة ونضمن وقف إطلاق النار الدائم"، محذرة من أنه "ليس هناك فرصة ثانية لإنقاذ غزة".


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ96 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتكب الاحتلال فجر اليوم مجزرة بعد قصف منزل في حي تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 15 مدنيا بينهم أطفال، كما استهدفت مدفعية الاحتلال مخيم المغازي وسط القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة غزة القانون الانساني خارجية سلوفينيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان مجددا.. وأنقرة تعلق

علقت وزارة الخارجية التركية على هجوم جديد شنه وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس ضد الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أن الأول يواصل "تصريحاته الوقحة التي تتضمن أكاذيب وافتراءات".

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الجمعة، إنه "من الواضح أن وزير الخارجية الإسرائيلي يواصل إطلاق تصريحات تحتوي على عدم احترام وأكاذيب وافتراءات".

İsrail Dışişleri Bakanının bir Sosyal Medya Platformunda Yaptığı Paylaşım Hk. https://t.co/VR8PvEUcKj pic.twitter.com/ALsFGahkDJ — T.C. Dışişleri Bakanlığı (@TC_Disisleri) July 12, 2024
وأضافت أن أنقرة "لن تسمح لمثل هذه التصريحات بتغيير الأجندة الحقيقية لمنطقتنا"، مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي  "تحاول إطالة عمرها في السلطة من خلال قتل الفلسطينيين الأبرياء؛ ما يسبب الاضطرابات وعدم الاستقرار في منطقتنا بالسياسات التي تتبعها".

ودعت الخارجية التركية، دولة الاحتلال "إلى وضع حد فوري للقمع في غزة والموافقة على وقف دائم لإطلاق النار"، مشددة على استمرار تركيا "في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين".

وكان وزير خارجية الاحتلال نشر تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس"، هاجم فيها الرئيس التركي بسبب إعلانه رفض بلاده السماح لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بالتعاون مع "إسرائيل".

وخلال مشاركته في القمة الأخيرة للناتو التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، شدد أردوغان على أنه من غير الممكن استمرار علاقة الشراكة بين حلف شمال الأطلسي  وحكومة الاحتلال.

وأشار إلى أن بلاده لن توافق على مبادرات التعاون بين الحلف والاحتلال، حتى يتم تحقيق السلام الشامل والمستدام في الأراضي الفلسطينية.


تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي دأب في الآونة الأخيرة على مهاجمة الرئيس التركي عبر تدوينات متفرقة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس"، وصف فيها أردوغان بـ"الديكتاتور"، واتهمه بالعمل على "إعادة تأسيس الإمبراطورية العثمانية".

ولليوم الـ281 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 88 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان مجددا.. وأنقرة تعلق
  • جيش الاحتلال ينسحب من أحياء مدينة غزة مخلفا أبشع المجازر
  • وزيرة خارجية سلوفينيا: يجب مساندة المانحين لتقديم التمويل اللازم لوكالة أونروا
  • حماس: جرائم الاحتلال في تل الهوى هي انتهاكات فظيعة وسلوك خسيس
  • المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم التجويع والتعطيش كسلاح ضد المدنيين في غزة
  • وزيرة خارجية السودان السابقة: الشعب المصري يرحب بإخوانهم السودانيين في مصر
  • الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة
  • إسبانيا: لا لازدواجية المعايير في الموقف من أحداث غزة وأوكرانيا
  • رئيس أركان الاحتلال: عندما يكون العدو صعبا علينا أن نجعله يشعر بصعوبة أكبر
  • سانشيز يدعو الغرب لعدم الكيل بمكيالين في حربيْ أوكرانيا وغزة